النقابات بالرشيدية تصعد وتدعو لاعتصام ليلي واضراب اقليمي ضد التسيير الانفرادي لصهر ''يوسف بلقاسمي''

هبة زووم - الرشيدية
قررت النقابات التعليمية بالرشيدية، بعد اجتماع تنسيقي لمكاتبها الإقليمية يوم 28 فبراير 2018، الدخول في اعتصام ليلي أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالرشيدية، وذلك يوم السبت 17 مارس 2018 ابتداء من الساعة السابعة مساء.


كما أعلنت المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية بالرشيدية عن خوض أضراب إقليمي لمدة 24 ساعة وتنظيم مسيرة احتجاجية، سيتم تحديد تاريخهما في وقت لاحق.


وتأتي هذه الخطوات التصعيدية التي قررتها النقابات بعد مجموعة من الخطوات الاحتجاجية والمسيرات نفذتها، وتم تتوجيها بوقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط.


وعبرت النقابات، في بيان لها توصل به موقع هبة زووم" عن سخطها العارم من الوضع التعليمي المحتقن جراء التدبير المرتجل والعشوائي للقطاع واستمرار المدير الإقليمي في ما سماه البيان التدبير الانفرادي والمتسلط وتعاطيه السلبي مع المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم وتماديه في مقاربته اللاتربوية للقطاع، يقول البيان.


واستنكرت النقابات التعليمية بالرشيدية الحياد السلبي لمدير الأكاديمية اتجاه الوضع المقلق لمديرية الرشيدية، مستنكرة سياسة الأذان الصماء التي تنتهجها المصالح المركزية، معتبرة ذلك تواطؤا مكشوفا ورعاية مقصودة لوضع شاذ ومأزوم.


وحذرت النقابات، في بيانها، من تبعات الوضع المحتقن المتسم بالرباتة وغياب النجاعة والحكامة وما نتج عنه من تعطل العمل إقليميا بالمذكرة 17/103.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية