'الكسابة' أمام وزارة 'أخنوش' للاحتجاج على توقيف اللجنة الوطنية للانتقاء والوشم

هبة زووم - الرباط
نظم "الكسابة" وقفة احتجاجية، يوم أمس الثلاثاء 26 فبراير 2018، أمام وزارة الفلاحة بالرباط احتجاجا على قرار الوزارة  توقيف عمل اللجنة الوطنية للانتقاء والوشم.

وتأتي هذه الوقفة الإحتجاجية  المؤطرة من "طرف الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز"  كشكل من أشكال النضال الدي ستنهجه الجمعية ضد القرارات  العشوائية التي يتخدوها  مسؤولو وزارة الفلاحة دون الرجوع والإستشارة مع  "الكسابة" مربي الأغنام والماعز على الصعيد الوطني، وهو ما من شأنه التأثير على  مردودية نسل الأغنام والماعز.

وتفاجأ مستخدمو ومنخرطو الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز  بعدد من القرارات التي اتخذتها وزارة الفلاحة تجاه قطاع الكسابة وجمعيتهم الوطنية وتجاه المستخدمين العاملين بها؛ والقاضية بمنع اللجنة الوطنية للانتقاء والوشم من البدء في عملها إضافة إلى دعم عدد من مسؤولي الجمعية المطعون في شرعيتهم، والمبعدين من كل مسؤولية داخل مكتبها بقرار من المجلس الإداري.

وطالبت الجمعية الوزارة الوصية بالإسراع من تمكين الكسابة من الدعم السنوي الموجه لتنمية القطيع، وحتى تستفيد الجمعية من المبالغ المخصصة لها قصد تنفيذ مختلف برامجها وأداء أجور مستخدميها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية