النقابة الوطنية للأبناك تتهم المجموعة المهنية للأبناك بخرق القانون وتدعوها للحوار بخصوص علاوة الأقدمية

هبة زووم - الرباط
نظمت النقابة الوطنية للأبناك وتنسيقية المتقاعدين، يوم السبت 17 فبراير 2017، ندوة بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حول موضوع: "علاوة اﻷقدمية في أجور البنكيين بين الواقع وتطبيق القانون".

وشارك في هذه الندوة أخصائيين في القانون والشغل، وبحضور مكثف للشغيلة البنكية المتقاعدة و النشيطة ومن مختلف المدن المغربية، والتي فاقت 400 مشارك.

وسلطت الندوة الضوء على الخلل الذي لازالت المؤسسات البنكية تنهجه في احتساب علاوة الأقدمية في أجور الشغيلة البنكية والذي كانت ومازالت له عواقب وخيمة على معاشات المتقاعدين.

وأقرت جميع المداخلات على الخرق السافر للقانون من طرف المجموعة المهنية للبنوك المغربية والبنك الشعبي وخاصة فيما يتعلق بالمادتين 350 و 353 من مدونة الشغل.

وطالبت النقابة الوطنية للأبناك المجموعة المهنية للبنوك، والبنك الشعبي، في بيان لها يتوفر موقع هبة زووم على نسخة منه، بفتح حوار جاد ومسؤول من أجل إيجاد حلول عاجلة وملائمة للمشكل المتعلق بعلاوة الأقدمية مع رد الاعتبار للمتقاعدين الذين لحق بهم ضرر كبير في معاشها.

وذكر بيان النقابة المجموعة المهنية للبنوك بالرسائل الموجهة إليها في هذا الموضوع منذ 2015 والتي لم تتجاوب معها، محذرة إياها من اﻻستمرار في خرقها للقانون وتجاهلها لحقوق الشغيلة البنكية.

وأعلن بيان النقابة الوطنية للأبناك عن إحداث اللجن التالية من طرف المكتب التنسيقي لمتقاعدي البنوك، والتي ستكون بمثابة قوة فكرية و اقتراحية من أجل إنجاح العمل الجماعي داخل التنسيقية:

محمد فقير           لجنة الاعلام والتكوين والتواصل والعلاقات العامة
تورية فهمي          لجنة المرأة
و العطارمحمد       لجنة الثقافة والرياضة و الترفيه
عبدالله فراد           لجنة مواكبة الشؤون التعاضدية والمعاشية والتكافل الاجتماعي
الحسين معتميد     لجنة التنظيم وتتبع المفات المطلبية والقانونية

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية