عامل سطات يعزل النائب الخامس لرئيس بلدية البروج لهذا السبب

هبة زووم - سطات
عزل عامل إقليم سطات "خطيب لهبيل" نائبا لرئيس بلدية البروج، بعدما تمت متابعته بتهمة إصدار شيك بدون رصيد وحكم عليه بأربعة أشهر موقوفة التنفيد.

عامل الإقليم فعل الفصل 142 من القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية ،"كل من في مجلس جماعة او مقاطعة تقلد وظيفة او مهمة من والوظائف او المهام المنصوص عليها المادتيين 6 و 132 من هذا القانون التنظيمي او طرء عليهما يحرمه من الحق في ان يكون ناخبا او منتخبا يعتبر مستقبلا و يعلن استقالته بقرار من الوالي او عامل العمالة او الإقليم حسب حالة الجماعة ا و المقاطعة".

وجاء قرار العزل وفق ما يخوله القانون التنظيمي للجماعات المحلية للعمال في هذا الشأن، الذي يمنح لهم الصلاحية في اتخاذ قرار العزل في حق كل مستشار جماعي حكم عليه قضائيا.

وقام العامل بتوجيه مراسلة في الموضوع إلى المعني بالأمر لإشعاره بالإجراءات المسطرية والقانونية المتخذة في حقه في هذا الملف، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيكون دون شك بمثابة رسالة واضحة موجهة من قبل العامل، لأشخاص من ذوي النفوذ، يستغلون بعض المرافق الجماعية التابعة لتراب عمالة سطات بطرق احتيالية وغير مشروعة لتحقيق مصالحهم الذاتية.

وتعيش بلدية البروج منذ عدة أشهر على صفيح ساخن نتيجة تجاوزات واختلالات محتملة شابت تسيير وتدبير شؤون هذه البلدية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية