أعضاء جماعة عامر الشمالية بسيدي سليمان يشكون رئيسهم إلى الملك وزينب العدوي

هبة زووم - فهـــد الباهـــي
وجه أعضاء المجلس الجماعي لـ"عامر الشمالية" بإقليم سيدي سليمان" شكايتين إلى عامل الإقليم "عبدالمجيد الكاك"،  يتوفر موقع "هبة زووم" على نسخة منهما.

 الشكاية الأولى، والمسجلة تحت رقم 1850، توجه إتهامات لرئيس مجلس عامر الشمالية "أ.ح" بارتكاب خروقات خلال دورة المجلس المنعقدة بتاريخ 07 فبراير 2018، والمتمثلة في تجريد كاتبة المجلس الجماعي من مهامها وإسنادها إلى نائبه رغم حضور الكاتبة.

واعتبر الأعضاء الستة المشتكون أن هذا القرار، الذي وصفوه بالانفرادي، مخالف للمقتضيات القانونية 14ـ113 خاصة الفقرة الثالثة من المادة 47، حسب مضمون الشكاية.

وفي الشكاية الثانية، وجه رئيس اللجنة الدائمة للتنمية البشرية "المعطوي.م" شكاية هو الآخر إلى عامل إقليم سيدي سليمان "عبد المجيد الكياك"، والمسجلة تحت عدد 1851، يطالب فيها بتدخل عامل الإقليم قصد تمكينه من تعويضاته عن التمثيل...، موضحا أن رئيس المجلس لا يرد ولا يجيب على مراسلاته.

وكشف العضو البارز الذي يقود هذه الحملة التي يمكن وصفها بالعشواء ضد قرارات رئيس المجلس، أنه سيوجه شكاية إلى ملك البلاد بصفته الضامن لحقوق جميع المواطنين، وذلك بعدما أحس أن هناك تواطؤ من طرف بعض المسؤولين الترابيين بعمالة سيدي سليمان.

وأضاف أنهم سيتوجه بشكاية إلى وزراة الداخلية ـ المفتشية العامة، والمجلس الأعلى للحسابات وباقي الجهات المعنية، قصد التدخل والكشف عن خروقات وصفها بالخطيرة والمتعلقة بنهب المال العام، والتي ألحقت أضرارا بمصالح المواطنين، وأضاف "نحن هنا لتمثيل المواطنين والدفاع على مصالحه وحقوقه".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية