مسيرو الوكالات البريدية يصعدون ويدخلون في اعتصام مفتوح أمام مقر بريد المغرب بالرباط

هبة زووم - أبو العلا
قررت التنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية بالعالم القروي تصعيد نضالاتها، وذلك تنظيم إعتصام مفتوح لثلاثة أيام بتاريخ 5 و 6 و 7 مارس 2018 مصحوبا مسيرة احتجاجية من المقر الإجتماعي لبريد المغرب إلى مقر البرلمان مروراً بساحة البريد المركزي بالرباط.

ويأتي قرار التنسيقية، المؤطرة من الجامعة المغربية للبريد المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ردا على ما اسماه بيان التنسيقية، الذي يتوفر موقع هبة زووم على نسخة منه، تعنت إدارة بريد المغرب وتجاهلها للإحتجاجات المتكررة بساحة مقرها الإجتماعي بالرباط.
 
ويطالب مسيروا الوكالات البريدية بالعالم القروي، حسب ما جاء في بيانهم المرسل لموقع هبة زووم، في فتح حوار جاد ومسؤول مع الإدارة العامة لمعالجة هذا الملف،  وإعادة النظر في التعامل مع هذه الفئة لإنصافها من خلال المشروع الحالي لتعديل النظام الأساسي للمستخدمين، باعتبار مسير الوكالة البريدية مستخدماً ما دام يقوم بكل الخدمات البريدية، ويتحمل مسؤوليات مادية ومعنوية جسيمة، وهو مجبر بقضاء ثمان ساعات يومياً في عمله.

كما تصر التنسيقية في معرض مطالبها على ضرورة تغيير الإطار القانوني المجحف في حق مسيري الوكالات البريدية والذي تحتمي به الإدارة لاستغلالهم دون مراعات لإنسانيتهم وكرامتهم، مع إدماج ذوي الأقدمية منهم وترتيبهم في السلاليم المناسبة.

وأضاف بيان التنسيقية على ضرورة إيجاد صيغ ملائمة لجبر ضرر الذين تجاوزوا السن القانوني، وإنصاف من أفنوا زهرة شبابهم في خدمة البريد دون الإستفادة من أي شيء يذكر في النهاية، مع تمكين المسيرين من الحقوق الإجتماعية والعطل السنوية.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية