الحبس النافذ لرئيس جماعة الجرف بالرشيدية المنتمي لحزب رئيس الحكومة لاختلاسه أموال عامة

هبة زووم - الرشيدية
أدانت استئنافية الرشيدية، يوم الاثنين 5 فبراير 2018  الجاري، رئيس الجماعة الترابية الجرف بإقليم الرشيدية عبد الله بوحاميدي بأربعة أشهر سجنا نافدا، في جلسة علنية بتهمة "اختلاس المال العام" في ملف تحت عدد 22/2602/17، كما أدانت ذات المحكمة  في نفس الملف نائب الرئيس و كاتب المجلس السابق عبد الحق حماد.

وكشفت المصادر، بخصوص الملف المعروض، أن المتهمين المنتمين الى حزب" المصباح" وجهت لهم تهم جنائية تتعلق بالفساد والاختلاس و تبديد المال العام على خلفية مسؤولية رئيس جماعة الجرف، الذي يعتبر المسؤول الأول على التسيير و التدبير المالي للجماعة طبقا للمادتين 241 و 353 من القانون الجنائي.

التهم الموجهة للمتهمين جميعهم، توزعت حسب ما جاء في محاكمتهم بين اختلاس و تبديد أموال عامة والمشاركة فيها، حيث قضت المحكمة بإدانة المتهم الأول رئيس الجماعة بوحاميدي عبد الله من أجل ما نسب إليه ومعاقبته بأربعة أشهر سجنا نافدا و غرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم، كما أدانت المتهم الثاني عبد الحق حماد من أجل المشاركة بشهرين اثنين نافدة مع دفع غرامة مالية قدرت بعشرة ألف درهم مع تحميلهما جميع الصائر.

وتأتي الدعوة القضائية على خلفية تقرير للجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية عند اكتشافها لمجموعة من الاختلالات حول تبديد للمال العام.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية