كم هدف سجل بيليه في كأس العالم؟

هبة زووم - الرباط
يعتبر الفوز بلقب كأس العالم هو أعظم إنجاز يمكن أن يصل إليه أي لاعب، فبالرغم من وصول لاعب مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مستويات لم يصل لها أي شخص قبله، ولكنه حتى الآن لم يحصل على لقب المونديال، مما دفعه في فترة من الفترات إلى الاعتزال الدولي، لذلك يعتبر لاعب مثل البرازيلي بيليه أسطورة بما تحمله الكلمة من معنى.

الجوهرة السمراء بيليه لم يحرز لقب كأس العالم مرة واحدة، بل ثلاثا في أعوام 1958، و1962، وأيضًا 1970.

ولكن كم عدد الأهداف التي سجلها هذا النجم الاستثنائي في كأس العالم؟ وما هي نسبة تسجيله في المباراة الواحدة؟ في هذا التقرير ستعرف الكثير عن مغامرات النجم البرازيلي في المونديال القاري.

سجل بيليه طوال مشاركاته في كأس العالم 12 هدف، بواقع 0.86 هدف في المباراة الواحدة، متفوقًا على مواطنه رونالدو "0.079"، وكلوزه "0.67"، ولكن ماكينة الأهداف الألمانية جيرد مولر يتفوق عليه بواقع 1.08 هدف بالمباراة الواحدة.

وكانت أولى أهداف بيليه مع منتخب بلاده في كأس العالم بنسخة 1958، حين أحرز هدف تأهل البرازيل لنصف نهائي المونديال بعد الفوز على ويلز بهدف وحيد.

وتألق بيليه في نصف نهائي نفس النسخة بتسجيله هاتريك أمام منتخب فرنسا في اللقاء الذي انتهى بخمسة أهداف لهدفين، وفي نهائي البطولة نجح اللاعب في تسجيل هدفين، حين فازت البرازيل على السويد بخمسة أهداف لهدفين، ليكون مجموع أهدافه في تلك البطولة ستة أهداف.

وفي نسخة 1962 أحرز بيليه هدفًا وحيدًا في افتتاح منافسات كأس العالم أمام المكسيك، وفي نسخة عام 1966 فعل نفس الشيء وسجل هدفًا وحيدًا في شباك بلغاريا.

وتألق بيليه في نسخة كأس العالم عام 1970، حيث أحرز أربعة أهداف، أولهما في مرمى منتخب تشيكسلوفاكيا بدور المجموعات، وأيضًا في شباك رومانيا بواقع هدفين، وأخيرًا في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا والتي انتهت بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ليكون بذلك مجموع أهداف النجم الأسمر في المونديال القاري إلى 12 هدف كانوا سببًا رئيسيًا في تتويج السامبا بكأس العالم ثلاث مرات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية