خريجو ومتدربو مسلك الإدارة التربوية يحتجون على مدير الموارد البشرية ويهددون باعتصام مفتوح

هبة زووم - الرباط
نفذت الهيئة الوطنية لخريجي ومتدربي مسلك الإدارة التربوية أولى خطوات برنامجها النضالي، يوم أمس الجمعة 9 فبراير 2018، و الذي كانت قد أصدرته في بيان سابق لها، توصلت " هبة زووم " بنسخة منه،  وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الموارد البشرية.

ويتمحور الملف المطلبي للهيئة الوطنية في الإدماج الفوري في إطار متصرف حسب ما تخوله لهم مدخلات و مخرجات مسلك الإدارة التربوية، و تمكينهم من الدبلوم بعد نجاحهم في امتحان التخرج و تعيينهم في مناصبهم، و تمكينهم من التعويضات عن المهام، حيث أن الفوج الرابع من متدربي مسلك الإدارة في طور التكوين بينما الفوج الأول و الثاني و الثالث من الخريجين الممارسين للمهام سواء تعلق الأمر بمديري المؤسسات الابتدائية أو الحراس العامين بالثانويات الإعدادية و التأهيلية لم يتوصلوا بعد تعويضاتهم عن المهام!!



و هو ما جعل وضعيتهم الإدارية و المالية غير واضحة و يطرح أسئلة كثيرة حول نية وزارة التربية الوطنية في تفعيل برامج الإصلاح الإداري الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حول إصلاح الإدارة العمومية! كما طالبت الهيئة الوطنية لخريجي و متدربي مسلك الإدارة التربوية بتمكين فوج 2017/2016  من حركة استثنائية جبرا للضرر الذي لحقهم جراء تعييناتهم التعسفية، و كذلك المطالبة بتعيين منصف لمتدربي الإدارة التربوية فوج 2017/2018.

وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية التي قامت بها الهيئة الوطنية لخريجي و متدربي مسلك الإدارة التربوية حضور كل الفروع الإقليمية و كل المراكز الجهوية للتربية والتكوين  للتعبير عن رفضهم لهذه الوضعية الضبابية التي يعيشونها سواء  بعد تخرجهم أو ولوجهم للمسلك.



كما أكدت الهيئة الوطنية لخريجي و متدربي مسلك الإدارة التربوية على عزمها عن تنفيذ الخطوات النضالية المسطرة في البيان، و ذلك بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية و تسطير برامج احتجاجية على مستوى المديريات الإقليمية ستحدده الفروع الإقليمية للهيئة و تنسيقيات المراكز الجهوية للتربية والتكوين في أفق الدخول في اعتصام مفتوح أمام الوزارة إن لم يتم تحقيق مطالبها المشروعة.



 فهل ستستمر وزارة التربية الوطنية في نهج سياسة التماطل اتجاه الوضعية غير النظامية لأطر الإدارة التربوية خريجي و متدربي المسلك أم أنها ستنقذ الموسم الدراسي من أزمة الاحتجاج و تصدر المرسوم الخاص بهم ليتمكنوا من الانخراط في مسلسل الإصلاح المنشود؟!


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية