الاستقلال يدعم حكومة العثماني في إلغاء معاشات البرلمانيين ولشكر يضغط لإبقاءها

هبة زووم ـ فهــــــد الباهــــي
تعرف ردهات البرلمان صراعات وشد وجذب في ما يتعلق بإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين، والتي أثارت نقاشا حادا في الآونة الأخيرة بعد تقديم مقترح العدالة والتنمية بإلغاء معاشات البرلمانيين.

وقالت مصادر عليمة، أن حزب الإستقلال خرج عن صمته في ما يتعلق بإلغاء معاشات البرلمانيين، وأضاف ذات المصدر، أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وافقت على ضم صوته إلى الأغلبية الداعية لإلغاء المعاشات.

ويشار أن حزب الاستقلال أكبر المستفيدين من ريع معاشات تقاعد البرلمان، إلا أن الأخير انتقل من مطلب الإصلاح إلى الإلغاء بشكل نهائي، وهو ما فسره المتتبعون أنها ضرب موجعة لحزب الاتحاد الاشتراكي، حيث يعتبر قرار الاستقلال بمثابة تقوية لحزب العدالة والتنمية وسد للفراغ وكسر تهديدات حزب الوردة الذي شن عليه الأمين العام السابق بنكيران هجوما لاذعا قبل يومين.

ومن جهة أخرى، التزم فريق من داخل الأغلبية الحكومية الصمت إزاء قرار إلغاء معاشات البرلمانيين، ومعلوم أن معاشات البرلمانيين قد أثارت موجة غضب كبيرة بالوسائط الاجتماعية في صفوف الشعب المغربي، وذلك بعد تصريح الوزيرة "شرفات أفليلال" في برنامج ضيف الأولى على المباشر أن معاشات الوزراء والبرلمانينن ما هي إلا "جوج فرنك".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية