الوداد البيضاوي بكأس العالم  للأندية  بهذا التاريخ في نسخته الأولى

هبة زووم - متابعة
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عبر موقعه الرسمي عن إحداث أول تظاهرة عالمية تحت اسم السوبر العالمي للاندية، حيث تسعى إلى معرفة أفضل ناد على هذا الكوكب في  كل أربع سنوات.

وستضم البطولة 24 فريقا وسيتم تمثيل القارات الخمس، حيث يكون في أوروبا 12 ناديا ومتطلبات التأهل ستكون على النحو التالي: الفائزين الأربعة  بالنهائيات الأخيرة، والفرق الأربعة الأخرى مع أفضل معامل.

وتم اختيار 12 نادي يمثلون اوروبا وهم ابطال دوري ابطال اوروبا في آخر 4 مواسم، اضافة للاندية التي تحتل مقدمة الاندية الاوروبية في ترتيب الويفا، فيما سيمثل امريكا الجنوبية 5 اندية وسيمثل افريقيا 2 ناديين وآسيا ناديين وامريكا الشمالية ناديين واوقيانوسيا نادي واحد.
والاندية هي على الشكل التالي :
اوروبا ( ريال مدريد , برشلونة , ا.مدريد , اشبيلية , جفونتيس , بايير ميونيخ , جفونتيس , ب.س.جرمان , مانشستر سيتي , دورتموند , بنفيكا , أرسنال , بورطو )
امريكا الجنوبية ( اتلتيكو ناسيونال , بوكاجنيور , ريفر بلايت , سان لورينزو , اتلتيكو مينيرو )
أمريكا الشمالية ( باتشوكا , امريكا )
اسيا ( اوراوا , هيونداي )
اوقيانوسيا ( اوكلاند سيتي )
افريقيا ( الوداد , ماميلودي )

المسابقة ستقام ب 8 مجموعات تضم كل مجموعة 3 نوادي يتأهلون لربع النهاية.
وستعوض المسابقة كاس القارات للمنتخبات حيث ستسبق بعام واحد كاس العالم وستنظم بالبلد الذي ينال شرف تنظيم المونديال غير ان الكاس الجديدة لن تقام بقطر سنة 2021  بفعل ان فصل الصيف لن يكون ملائما لها ويجرى الحديث على ان الصين هي من ستسضيف النسخة الاولى، على ان تجرى بقية النسخ في الدولة التي تنال شرف تنظيم المونديال وستنظمها بدلا من كاس القارات للمنتخبات.

وتجدر الاشارة على ان كأس السوبر العالمي للأندية ستقام بالدولة الصين وسوف يكون فريق الوداد الفريق العربي الوحيد الذي سيشارك في أول نسخة إلى جانب أعرق الفرق العالمية الريال، البارصا، يوفنتوس، أتلتيكو، مانشستر سيتي، أرسنال...

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية