وزير التجهيز يؤكد اعتزام الحكومة إنشاء طريق سيار بين الرشيدية ومكناس

هبة زووم ـ عبد الفتاح مصطفى
أعلن وزير التجهيز والنقل "عبد القادر عمارة" بأن الحكومة تعتزم إنشاء طريق سيار بين مكناس والرشيدية وذلك بطول 250 كلم، بغلاف مالي قدره 15،6مليار درهم وانجاز طريق وطنية سريعة تربط الرشيدية بالريصاني بغلاف استثماري يبلغ 4،4 مليار درهم .

تصريح وزير التجهيز و النقل جاء  بمناسبة عقد اجتماع لمجلس الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم الثلاثاء 6 فبراير2018 ، الذي اختار مدينة الرشيدية لتنظيم أشغال المجلس الوطني للمقاولة، وعقد مجلسه الإداري للتدارس حول انجاز مشاريع، في إطار فك العزلة عن الجهة الفقيرة والمستحدثة جهة درعة تافيلالت التي تعاني من التهميش و الهشاشة  و الفقر رغم مواردها الطبيعية الغنية.
 
الوزير عبد القادر عمارة و وزير السياحة والنقل الجوي محمد ساجد  حلا ضيفين على الاتحاد العام لمقاولات المغرب  الذي عقد مجلسه الوطني بالرشيدية  برئاسة  مريم بنصالح رئيسة الاتحاد، لأول مرة خارج مدن الشمال.

من جهتها دعت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون، أمس الاثنين بالرشيدية في ذات الاجتماع، إلى تعبئة الوسائل الضرورية لفك العزلة عن جهة درعة-تافيلالت برا وجوا ، وذلك من أجل تثمين المؤهلات التي تزخر بها هذه المنطقة

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية