رونالد  كومان مدربا جديدا للطواحين الهولندية

هبة زووم - رشيد عمران
أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2018، تعيين رونالد كومان مدربا  جديدا للمنتخب الوطني حتى كأس العالم 2022.

وجاء تعيين  كومان خلفا للمدرب أدفوكاتو،  الذي استقال  من منصبه بعد النتائج المخيبة لأمال الجماهير البرتقالية التي ستغيب عن  مدرجات  كأس الكالم  بروسيا  صيف هذه السنة.

رونالد كومان  (54 عاما) هو سابع مدرب يتولى مسؤولية المنتخب الوطني في ثماني سنوات الأخيرة ، خاض 78 مباراة دولية مع هولندا، خبرة كبيرة لتولي هذه المهمة، حيث سبق له تدريب فيتيس أرنهيم وأياكس امستردام وبنفيكا وايندهوفن وفالنسيا والكمار وفينوورد وساوثامبتون وإيفرتون.

وسيركز كومان في مهمته الجديدة على إعادة الفريق للطريق الصحيح، حيث كان قبل أقل من ثماني سنوات وصيفا لبطل كأس العالم لكنه لم يشارك في أي بطولة كبرى منذ 2014 عقب غيابه عن بطولة أوروبا قبل عامين.

وابتعد المدرب الهولندي عن العمل منذ إقالته من تدريب إيفرتون في أكتوبر الماضي عقب مسيرة سيئة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستكون مهمته الأولى قيادة منتخب بلاده في مباراتين وديتين قويتين أمام إنجلترا والبرتغال الشهر المقبل، فيما هدفه الأساسي سيكون قيادة هولندا إلى التأهل لبطولة أوروبا 2020.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية