انخفاض في درجة الحرارة وتساقطات ثلجية مهمة اليوم الثلاثاء

هبة زووم - الرباط
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا وشمال وداخل البلاد.

وستتساقط ثلوج معتدلة إلى مهمة محليا بكل من الريف وفوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا التي يفوق علوها 900 متر، مع احتمال تساقط ثلوج عند بداية الصباح وأثناء الليل فوق هضاب الفوسفاط. كما ستهم أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية من المرجح أن تكون مصحوبة محليا ببرد، كلا من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس وسهولها الغربية والريف والمنطقة الشرقية. عدا ذلك، ستكون السماء غائمة في معظم الأوقات مرفوقة بأمطار ضعيفة فوق شمال الأقاليم الجنوبية وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما، فضلا عن هبات لرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بشمال الأقاليم الجنوبية، وجنوب كل من الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 10 وناقص 5 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 05 وصفر درجة بالريف وباقي جهات المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين درجة واحدة و06 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب واللوكوس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وستكون مابين 07 و12 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والشاوية والرحامنة والحوز والشياظمة، وما بين 11 و16 درجة بالقرب من السواحل والسفوح الجنوبية الشرقية ودكالة وعبدة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 16 و 21 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين المهدية وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية