رغم تحذيرات الأرصاد الجوية الثلوج تحاصر عدد من الأسر داخل سياراتهم بافران خلال نهاية الأسبوع

عبد الفتاح مصطفى - الرشيدية
وجد عدد من المواطنين أنفسهم محتجزين داخل بعض المناطق التي تتهاطل بها الثلوج، منذ أمس الأحد واليوم الاثنين، رغم التحذيرات التي أطلقتها مديرية الأرصاد الجوية لأخذ الحيطة والحذر خلال السفر، كما وقع للعديد من زوار مدينة افران للاستمتاع بمناظر الثلوج هم وأبنائهم والذين أصبحوا عالقين داخل المدينة خلال نهاية الأسبوع الماضي.

ولا تزال عشرات الأسر، حسب النداءات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، محتجزة داخل السيارات بمدينة الثلوج، منذ أمس الأحد، وخاصة منهم الأسر التي كانت متوجهة إلى فاس و مكناس، ما جعلهم يطلقون نداء لطلب المساعدة على الموقع الأزرق والتواصل الاجتماعي.

وأدت التساقطات الثلجية الكثيفة التي عرفتها عدة مناطق في المملكة، منذ أمس الأحد 4  فبراير الحالي، إلى عزل العديد من القرى والمناطق الجبلية خاصة في إفران وبولمان وأزيلال وميدلت  واملشيل و تنغير وخنيفرة...

وعلم موقع "هبة زووم" وفق مصادر وزارة التجهيز والنقل، أن عددا من الطرق أصبحت مقطوعة بسبب الثلوج منها 5 طرق وطنية و 7 جهوية و 26 محلية، مضيفا أن المديرية تسعى جاهدة إلى إزاحة الثلوج وفك العزلة عن المناطق المحصورة باستعمال كافة الوسائل اللوجستيكية المتوفرة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية