مستشارو بلدية آسفي ينتفضون في وجه الوكالة الحضرية و800 طعن تدفع إلى تأجيل المصادقة على تصميم التهيئة‎

هبة زووم ـ محمد طه الجامعي
عرفت الدورة التي عقدها المجلس البلدي لمدينة آسفي، صباح يوم الثلاثاء 16 يناير 2018، من أجل المصادقة على مشروع تصميم التهيئة الحضرية، تدخلات وصفت بالقوية.


وعرفت هذه الدورة غياب كل من مديرة الوكالة الحضرية ومكتب الدراسات المكلف بانجاز مخطط التهيئة، إلى جانب مجموعة من المستشارين التابعين لأحزاب معينة كالاصالة والمعاصرة.


وفي تدخل ناري للمستشار "عادل السباعي"، والبرلماني عن حزب الحركة الشعبية، اعترض بشدة على ادراج نقطة المصادقة على تصميم التهيئة المدول بجدول الاعمال، خصوصا أمام عدم حضور مكتب الدراسات و غياب مديرة الوكالة، لينسحب في الأخير من الجلسة.


واتهم المستشار عن حزب الاستقلال  الواقفين على إعداد تصميم تهيئة المدينة، تفصيله على مقاس مجموعة من المستثمرين كي يستفيدوا دون غيرهم استفادتهم دون غيرهم من هذا التصميم.


ومعلوم أن مجموعة من الوداديات بالمدينة كانت قد خرجت في وقفات احتجاجية على ما اعتبرته تلاعبات طالت تصميم التهيئة، حيث اتهموا الوكالة الحضرية بتفصيله على مقاس بعض النافذين بالمدينة.

 

واضطر رئيس المجلس إلى تأجيل جلسة المصادقة على مشروع تصميم التهيئة إلى الأسبوع المقبل، خصوصا أمام وجود أزيد من 800 طعن ضده، تقدم بها مجموعة من مواطني مدينة آسفي.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية