أكادير:  إسدال الستار على فعاليات جائزة أفولكي للأنشودة الامازيغية

هبة زووم - عمر بيمورن
أسدلت جمعية أفولكي للإبداع الثقافي والتربوي الستار يوم أول أمس الأحد 14 يناير 2018، على فعاليات الدورة الثانية لجائزة أفولكي للأنشودة الامازيغية بمدينة تيكوين والتي نظمت تحت شعار: "الأنشودة الامازيغية فن ورسالة وإبداع" بفضاء دار الحي الزيتون تيكوين أكادير.

الدورة عرفت مشاركة مجموعة من الجمعيات الثقافية داخل وخارج مدار تيكوين كلها أتت بغية تشجيع الفن الهادف عند البراعم و المساهمة في تنمية الحس الإبداعي الهادف عند الأطفال بالمدينة.

وتهدف هذه التظاهرة حسب المنظمين إلى التعريف بالأنشودة الأمازيغية، باعتبارها من دعامات التربية والتكوين السليم، وكذا تشجيع الكتاب والملحنين على كتابة أغانٍ أمازيغية للأطفال لإثراء ثقافة الطفل وسد النقص الكبير في مجال أغاني الأطفال.

وتروم جمعية أفولكي تيكوين من خلال هذه الجائزة أيضا خلق فضاء للإشعاع والتواصل بين أطفال وأسر ساكنة أكادير، والنخب التربوية والثقافية، وذلك سعيا وراء نشر وتنمية الوعي الفني في أوساط الأطفال من خلال عقد ندوات، وتنظيم ورشات فنية وثقافية بالمنطقة.

يذكر أن جمعية افولكي للإبداع الثقافي والتربوي من الجمعيات الفتية النشيطة بتيكوين بصفة خاصة وجهة سوس بصفة عامة ولها العديد من الأنشطة التي تتوزع بين الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية وغيرها من الأنشطة التي تساهم في تنشئة الطفل وتكوين الأجيال الصاعدة، كما شاركت في مجموعة من المهرجانات صنف أغنية الطفل الهادفة داخل وخارج الجهة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية