الجماعة السلالية لأيت الثلث بقصبة تادلة في مسيرة احتجاجية للمطالبة بفتح تحقيق في الاختلالات المالية للتعاونية الثلثاوية للسكن!!
نظم ذوي الحقوق بالجماعة السلالية أيت الثلث والمنخرطين بالتعاونية الثلثاوية للسكن، يوم أمس الخميس 4 يناير 2018، مسيرة على الأقدام انطلاقا من مقر التعاونية مرورا بمقر البلدية وانتهاء بمقر باشوية مدينة قصبة تادلة.
وندد ذوي الحقوق بتواطؤ عدة جهات بقصبة تادلة في محاولة الضغط على المنخرطين في عدم فتح ملف التعاونية الثلثاوية للسكن وما تعرفه من خروقات.
وأعلن منخرطو التعاونية في عريضة احتجاجية تم وضعها في مختلف الجهات المختصة عن نزع ثقتهم في رئيس التعاونية الثلثاوية ومكتبها المسير.
كما طالب الموقعون من ذوي الحقوق من السلطات الوصية بضرورة فتح تحقيق نزيه في التدبير المالي والإداري للتعاونية.
وأكد الموقعون على العريضة الاحتجاجية من ذوي الحقوق على ضرورة الكشف على العقدة المبرمة من طرف مكتب التعاونية وشركة مبسوط المكلفة بتجهيز التجزئة الثلثاوية.
كما طالب ذوي الحقوق بضرورة إجراء افتحاص شامل في طريقة التوزيع والاستفادة من بقع النجزئة الثلثاوية للسكن.
وحاول المحتجون، يوم أمس الخميس، الوصول إلى رئيس المجلس البلدي لقصبة تادلة من أجل تسلميه نسخة من العريضة الاحتجاجية، إلا أن الأخير فضل الهروب والخروج من الباب الخلفي.
وعلى عكس رئيس المجلس البلدي، استقبل باشا المدينة خمسة عن المحتجين مآزرين بممثل عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان، حيث تسلم منهم العريضة ووعدهم بالإيجابة عن الشكاية في الأيام القليلة المقبلة.
198 وأكدت مصادر موثوقة لموقع "هبة زووم" أن ملف التعاونية الثلثاوية للسكن يعد من الملفات الحارقة بالمدينة، حيث يتداخل فيه السياسي بالاجتماعي.
وأضاف أن جهات بالمدينة تحاول الدفاع عن رئيس التعاونية بكل قوة، لأن أي تحقيق في الموضوع سيجر أسماء وازنة بالمدينة للمساءلة وعلى رأسهم برلماني يدعي رئيس التعاونية لحوارييه أنه مول حملته الانتخابية من أموال التعاونية.
 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية