انت الآن تتصفح قسم : مجتمع

هيئة نقابية تطالب أيت الطالب بفتح تحقيق في المباريات الخاصة بشغل مناصب بمديرية الصحة بجهة الرباط

هبة زووم – الرباط

أكدت النقابة الديمقراطية لمهنيي الصحة، العضو في فدرالية النقابات الديمقراطية، على تتبعها لما تعيشه المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية لجهة الرباط سلا القنيطرة من تخبط و عشوائية و خرق للقوانين الجاري بها العمل و الاحتكام إلى أشياء أخرى لتولي مناصب المسؤولية بكل من إقليمي سيدي قاسم و الخميسات.

وأضافت الهيئة النقابية، في بلاغ لها، على أن المديرة الجهوية نفسها قد أكدت في مقال لجريدة الكترونية تغيبها كرئيسة للجنة عن المقابلة الخاصة بانتقاء الممرض المسؤول للمركز الصحي جرف الملحة بإقليم سيدي قاسم، وهو ما اعتبر خرق واضح للقرار الجهوي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة رقم 5622 الخاص بتعيين أعضاء لجنة الانتقاء لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة لوزارة الصحة بمندوبية بسيدي قاسم الصادر بتاريخ 24 شتنبر 2021، الذي ينص على أن لجنة الانتقاء تضم خمسة أعضاء من بينهم المدير الجهوي كرئيس لجنة.

وفي هذا السياق، سجل المكتب الوطني النقابة الديمقراطية لمهنيي الصحة عدم التعاطي الجاد للمديرة الجهوية لتظلمات الموظفين وعدم اعتماد المقاربة التشاركية كآلية أقرها الدستور لتسيير مرفق عام بحجم قطاع الصحة والحماية الاجتماعية.

كما تساءلت الهيئة المذكورة عن مدى مشروعية تعيين مندوب إقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم سيدي سليمان بعد إعفائه من مندوبية سيدي قاسم.

وفي الأخير، طالبت الهيئة النقابية بفتح تحقيق بالمقابلات الخاصة لشغل مناصب المسؤولية منذ قدوم المديرة الجهوية على رأس المديرية والوقوف على مدى مطابقتها للقوانين.