انت الآن تتصفح قسم : مجتمع

في انتظار تدخل الجهات المختصة.. ارتفاع أسعار الخبز يرهق جيوب المواطنين

فهد الباهي - إيطاليا

أفادت مصادر متطابقة من مدينة سيدي يحيى الغرب، وسوق الأربعاء، والقنيطرة، وسيدي سليمان ... ومناطق أخرى بجهة الغرب، ومدن مغربية.. أن مادة الخبز الجاهز عرفت إرتفاع ملحوظ بشكل وصف بالغير منطقي .

هذا، وحسب ذات المصادر، فقد أفادت أن المواطنين بجهة الغرب وبعض المدن المغربية لاحظوا أن هناك زيادات في أسعار الخبز بشكل وصف بالغير معقول، وحسب أنواعه المختلفة، حيث الزيادات كانت من "20 سنيتم إلى 50 و 60 سنتيم" حسب النوع وكل مدينة.

وفي ذات السياق، معلوم أن الزيادات في مواد الأسعار برمتها، ومنها "الخميرة الطحين والسكر..." أرخت بضلالها أيضا على مادة الخبز، وهي المادة الأساسية في الموائد المغربية، حيث تستهلك خمس ملايين حبة خبز حسب أخر الإحصائيات الرسمية ...

ومن جهة اخرى، أرجعت ذات المصادر أن سبب الزيادة في هذه المادة الحيوية راجع بطبيعة الحال للزيادات الأخيرة في المحروقات التي أثرت بشكل ملحوظ على باقي المواد الأساسية في هذه المادة ومواد أخرى.

ويشار معه أن شركات المحروقات قد خفضت أثمنتها بحوالي 1 درهم للتر الواحد، فيما مازال رواد مواقع التواصل الاجتماعي يواصلون حملت "الهشتاغ" مطالبين شركات المحروقات بالرجوع إلى الثمن الأولي الذي يتماشى مع أسعار السوق الدولية، والمحدد في " 7 دراهم للغازوال، و8 دراهم للبنزين".