انت الآن تتصفح قسم : أخبار باقي الجهات

المصالح الأمنية بطنجة تعلن الحرب على مقاهي للشيشة بالمدينة تحولت لأماكن لترويج الممنوعات وتتمكن من توقيف 10 أشخاص

هبة زووم ـ جمال البقالي
لبت ولاية أمن طنجة بسرعة نداء إستغاثة أطلقه، على مواقع التواصل الاجتماعي، سكان عمارة سكنية حول محليين عبارة عن مقهى لترويج (الشيشة)، يتعلق الأمر بكل من مقهى Qgوchillout، حيث قامت فرق أمنية من الشرطة القضائية، والاستعلامات العامة والدائرة الأمنية المعنية ترابيا بهذه الواقعة، بعملية مداهمة للمحلين المذكورين.

وتمكنت الفرق الأمنية المعنية من اعتقال 10 أشخاص (مسيري المقهيين ومستخدمين)، حيث تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وتقديمهم أمامها في حالة إعتقال.

كما حجزت الفرق الأمنية في عين المكان مامجموعه اكثرمن 200 نرجيلة، وحوالي 310 راس محشو بالمعسل، وعدد كبيرمن الرؤوس الفارغة، وأكثر من 100 كلغ من الفحم، وحوالي 6 كيلوغرامات من المعسل المهرب، وبعض قنينات ماء معدني مملوءة بالويسكي، و4 قنينات غاز الضحك، 11 قنينة تعبئة غاز الضحك.– 72عبوة غاز الضحك، أكياس بالونات الهواء.

وأفادت مصادر موثوقة لهبة زووم أن العمليات الأمنية مستمرة داخل المدار الحضرى على مقاهي الشيشة المروجة للمخدرات والكحول، واعتقال مسييرها وإحالتهم على النيابة العامة المختصة.

هذا، وقد عرفت مدينة طنجة منذ تعين والي أمن طنجة عبد الكبير فرح، حملات نوعية أسقطت عددا من المطلوبين، حيث أصبح يشرف عن العمليات التي تقودها المصالح الأمنية.

 واعتبرت مصادر الجريدة أن ظاهرة مقاهي الشيشة قد بدأت تخرج عن المألوف، حيث لم تعد تكتفي بإرضاء بزبائنها بمواد الشيشة، بل تعدتها بمواد ممنوعة من الكحول وغيرها.

 هذا، وقد طالبت فعاليات حقوقية الجهات المختصة التي تقوم بالترخيص لهذه الاماكن بضرورة الوقوف على جميع ما تقدمه هذه المقاهي لزبنائها، وذلك عبر تسيير لجان تفتيشية دورية لهذه المحلات.