انت الآن تتصفح قسم : أصداء الملاعب

لهذه الأسباب أصبح كريم بنزيما قريبا من الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

هبة زووم ـ الرباط
عزف النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، لحن التألق من جديد، وساعد الميرينجي على الفوز بلقب السوبر الأوروبي، إثر الانتصار على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، في فنلندا.

وأكد بنزيما من جديد على أحقيته بنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، بعدما قدم عاماً استثنائياً على صعيد النادي والمنتخب، حيث توج في أكتوبر الماضي بلقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، بجانب حصده لقب الدوري، دوري ابطال أوروبا، السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي مع الميرينجي.

ولا يبدو أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً يخطط للهدوء في الموسم الجديد، حيث كانت ركلة بداية الموسم الجديد 2022 – 2023 بلقب جديد، عرف تسجيله هدفاً حاسماً في مرمى الفريق الألماني.

ومن المقرر أن تحسم هوية الفائز بالكرة الذهبية هذه المرة في أكتوبر، قبل بدايةً كأس العالم 2022 في قطر، وبنزيما يعتبر أبرز المرشحين، وأجدرهم لنيلها لعدة حقائق واقعية منها:

1- نجح بنزيما في تسجيل 44 هدفاً وصناعة 15 لزملائه في ريال مدريد خلال 46 مباراة مع الميرينجي في كل البطولات بالموسم الماضي، بمعدل اشتراك في الأهداف بلغ هدفاً كل 66.42 دقيقة.
2- ترك كريم بصمة في 32 مباراة من أصل 46 مع ريال مدريد في الموسم الماضي، سواء بالتسجيل أو بالصناعة.
3- سجل مهاجم ريال مدريد وصنع أهداف مباشرة بواقع 59 هدفاً، وهو رقم يفوق ما قدمه محمد صلاح مع ليفربول بالتوقيع على 47 هدفاً، البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ الألماني بالتوقيع على 57 هدفاً، والنرويجي إيرلينج هالاند مع بوروسيا دورتموند والذي وقع مع الأسود على 37 هدفاً في الموسم الماضي، بالتسجيل والصناعة.
4- بنزيما دون 27 هدفاً وصنع 12 في الليجا، ما يعني أنه كان السبب في 48.75 % من أهداف عملاق الدوري الإسباني في الموسم الماضي.
5 – أنهى الفرنسي الموسم كهداف لليجا بفارق 9 أهداف عن الوصيف إياجو أسباس، وبجانب ذلك كان وصيفاً لقائمة صناع الأهداف خلف عثمان ديمبلي جناح برشلونة.
6 – دون بنزيما 15 هدفاً في دوري ابطال أوروبا بالموسم الماضي، وهو ثالث أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب في موسم واحد بالتشامبيونزليج.
7 – سجل بنزيما أهداف في دوري ابطال أوروبا أكثر من 23 فريقاً من الذين تأهلوا للبطولة هذا الموسم، بما في ذلك يوفنتوس، مانشستر يونايتد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، وبوروسيا دورتموند.
8 – صنع كريم هدفين في دوري الأبطال بالموسم الماضي، ليصل بشكل عام إلى تسجيله هدفاً أو صناعة آخر لزملائه مرة كل 65 دقيقة.
9 – دون اللاعب الفرنسي 10 أهداف في الأدوار الاقصائية من دوري الأبطال في 2021 -2022، وهو أعلى رقم فردي للاعب في البطولة منذ كريستيانو رونالدو في موسم 2016 – 2017.
10 – أصبح بنزيما رابع لاعب يسجل في ذهاب وإياب ربع وقبل النهائي بنسخة واحدة من دوري الابطال، بعد فيرناندو موريانتيس، نيمار، وإدين دزيكو.
11 – أضحى سفاح الريال ثاني لاعب يسجل هاتريك “ثلاثة أهداف” مرتين على التوالي في الأدوار الاقصائية، بعد كريستيانو الذي دون هاتريك ضد بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في 2017.
12 – هدف بنزيما أمام فرانكفورت جعله يتخطى راؤول جونزاليس ويصبح وصيفاً في قائمة هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، بعد كريستيانو رونالدو، مع العلم أن كريم احتاج لـ 135 مباراة أقل من راؤول لكسر رقمه.
13 – خلال عهد التشامبيونزليج بمسماه الحالي، أصبح بنزيما رابع لاعب يفوز بجائزة هداف الليجا ودوري الابطال في عام واحد.
14 – اشترك بنزيما في 7 أهداف مع فرنسا بتسجيل 6 وصناعة 1 في 10 مباريات خلال موسم 2021 -2022، بما في ذلك هدف التعادل في مرمى إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية.