انت الآن تتصفح قسم : سياسة

المحكمة الدستورية تصدم التجمعي الرجدال وتعلن عبد الرحيم بنبعيدة فائزا بعضوية مجلس النواب عن الدائرة المحلية كلميم

هبة زووم . رشيد بنكرارة 

قضت  المحكمة الدستورية  بالغاء ما اعلنت عنه لجنة الاحصاء من  انتخاب محمد الرجدال في الاقتراع الذي اجري في 8 شتنبر بالدائرة الانتخابية المحلية كلميم واعلنت عن فوز عبد الرحيم بنبعيدة و انتخابه عضوا بمجلس النواب.

وأمرت بتبليغ نسخة من القرار الى رئيس مجلس النواب و الى الجهة  الادارية التي تلقت الترشيحات والى المعنيين وبنشره بالجريدة الرسمية.

وقد جاء ذلك في القرار  رقم : 197/22 م إ الصادر بتاريخ 28 يوليوز 2022 بعد اطلاعها على العريضة المسجلة بامانتها العامة في 29 شتنبر 2021 التي قدمها السيد عبد الرحيم بنبعيدة بصفته مترشحا طالبا فيها إعلانه فائزا بعد الغاء انتخاب السيد محمد الرجدال في الاقتراع الذي اجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية كلميم و اعلن على اثره انتخاب السيدين محمد صباري و محمد الرجدال عضوين بمجلس النواب.

وركزت المحكمة في حيثات القرار  إن تغيير نتيجة الاقتراع، بموجب فارق الأصوات المذكور، يستوجب الإعلان عن فوز السيد عبد الرحيم بنبعيدة عضوا بمجلس النواب، طبقا للمادة 39 من القانون التنظيمي للمحكمة الدستورية التي تنص، بصفة خاصة، على أن "للمحكمة الدستورية،... أن تصحح النتائج الحسابية التي أعلنتها لجنة الإحصاء وتعلن، عند الاقتضاء، المرشح الفائز بصورة قانونية."؛ ودون حاجة للبت في باقي المآخذ المثارة.