انت الآن تتصفح قسم : دوليات

الامارات تعتقل المحامي السابق لخاشقجي في مطار دبي الدولي ومنظمة حقوقية تعتبر الاعتقال سياسي

هبة زووم ـ ليلى البصري
قامت سلطات دبي باعتقال عاصم غفور عضو مجلس الأمناء لدى منظمة الديمقراطية العالمية اثر وصوله "ترانزيت" إلى دبي قادما من امريكا يوم 14 يوليوز الجاري، في طريقه الى اسطنبول لحضور حفل زفاف عائلي، و ذلك على أساس ما سمته السلطات هناك بإدانة غيابية تتعلق بغسيل أموال.

ومعلوم أن عاصم غفور قد عمل محاميا سابقا للصحفي خاشوقجي وخطيبته، حيث استغربت المنظمة المذكورة اعتقاله بهذه التهم، وهو الذي لم يسبق له أن وضع قدميه على أرض الإمارات.

وأبدت سارة ليويتسون المدير التنفيذي للمنظمة استنكارها لعملية احتجازه، التي وصفتها بالغير مبررة، مبدية خوفها على صحته و أمنه الجسدي بالنظر الى السجل الموثق جيداً للانتهاكات في الإمارات.

كما دعت المدير التنفيذي للمنظمة لمذكورة إدارة بايدن الى تأمين الافراج على المحامي الأمريكي المحتجز تعسفيا قبل الموافقة على اللقاء مع رئيس الامارات في جدة، وهو  الشيء الذي لم يجد طريقه إلى مسامع الرئيس الأمريكي.

ويأتي اعتقال المحامي عاصم غفور متزامنا مع الدعوة التي رفعتها المنظمة التي ينتمي إليها وخديجة جنكيز ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعملاء له على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي والمعروضة في المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا، وهو ما اعتبر انتقاما منه.