أخبار الساعة

الدارالبيضاء: المحكمة الدستورية تلغي المقعد البرلماني لهاشم أمين الشفيق بالدائرة الانتخابية مديونة

هبة زووم ـ محمد خطاري
أصدرت المحكمة الدستورية قرارا لها، يوم أمس الأربعاء 25 ماي 2022، يقضي بإلغاء انتخاب هاشم أمين الشفيق، عن حزب الاستقلال، عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021، بالدائرة الانتخابية المحلية “مديونة” (إقليم مديونة).

ويعتبر قرار المحكمة الدستورية ضربة قاسمة لهاشم أمين الشفيق، الذي يشغل رئيسا لجماعة المجاطية، الذي يعتبر نفسه شخصية نافذة بالمنطقة لا يجب المساس بها.

وكان البرلماني المطاح به هاشم أمين شفيق قد عرض باشا لهراويين بعمالة مديونة لإعتداء، وصف بالشنيع والغير مفهوم، صبيحة يوم السبت 18 شتنبر 2021، حين اقتحم (البرلماني) مكان انعقاد جلسة انتخاب رئيس بلدية لهراويين ، في حالة هيجان متلفظا بكلام ساقط وغير مسؤول.

حادث إعتداء البرلماني على ممثل السلطة المحلية خلف استياء عميق لدى الساكنة في حينه، بحيث عمد المخالف إلى تطبيق " شرع اليد" وهو في حالة هيسترية إلى تعريض رجل السلطة للاعتداء.

الإعتداء طرح من جديد تصرفات البرلماني هاشم أمين شفيق بعمالة مديونة عموما الموصومة بـ"البلطجة"، معتمدا على الفوضى والاعتداء على القوات العمومية  وفرض سياسة الأمر الواقع، وهو ما دفع ثمنه كبيرا اليوم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية