أخبار الساعة

أزمة ''رجال تعليم'' تحولوا إلى ''مراسلين صحفيين'' فوق طاولة الوزير بنموسى

هبة زووم – محمد خطاري

ملف حارق فوق طاولة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى المعين في حكومة حول جيش من رجال تعليم تركوا أقسامهم وتلاميذهم واتجهوا إلى مطاردة الأخبار والحوادث، في حين أن راتبهم الشهري من وزارة التربية الوطنية .

جيش من رجا ل تعليم بأكاديمية التعليم الدارالبيضاء سطات يتقاضون رواتب من وزارة التربية الوطنية تحولوا إلى أشباح تحت غطاء العمل الصحفي الأمر الذي ضاعف من مشاكل و اختلالات الدخول المدرسي على مستوى التدبير و أمام غياب إرادة حقيقية للإصلاح ووضع حد للتسيب الإداري و المالي والتربوي، و أمام عجز المسؤول الأول عن الشأن التعليمي بالجهة ردع هؤلاء المراسلين الصحفيين الأشباح .

وطالب متتبعوا الشأن التربوي الوزير بنموسى بوضع حد لهذه الظاهرة التي يستغلها منعدموا الضمير الذين اتجهوا إلى الصحافة " للتنكيف " للمدير الأكاديمية ومديري المديريات وذلك مقابل عدم التحاقهم بأقسامهم .

واستنادا إلى مصادر "هبة زووم " ، فإن حالة من الاحتقان والشد والجذب بأكاديمية الدارالبيضاء سطات ، ما زالت مستمرة، بل قد دخلت منعطفا خطيرا بعدما رفض هؤلاء رجال التعليم الالتحاق بأقسامهم مستقوين باشتغالهم بالمجال الصحفي .

وبهذا الخصوص، كشف حقوقي في تصريحه لـ"هبة زووم" أنّ حقوقيون قاموا بتوجيه رسالة إلى الوزير شكيب بنموسى بلوائح لرجال تعليم لا يلتحقون بأقسامهم ويشتغلون كمراسلين صحفيين. مطالبين الوزير بضرب من حديد بهؤلاء منعدمي الضمير الذين يتقاضون أجورهم من وزارة التربية الوطنية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية