أخبار الساعة

قضية خاشقجي تعود للواجهة بعد اعتقال أحد المشتبه فيهم بقتله بمطار شارل ديغول بفرنسا

هبة زووم - متابعات

قالت محطة الإذاعة الفرنسية، "RTL"، إن السلطات الأمنية في مطار شارل ديغول اعتقلت الثلاثاء، السعودي "خالد عايد العتيبي"، أحد المشتبه بهم بقتل جمال خاشقجي. 

ونقلت الإذاعة، حسب ما أورده موقع  "عربي21"، عن مصادر أمنية وقضائية فرنسية قولها، إن أحد المشتبه بهم السعوديين في مقتل جمال خاشقجي اعتقل في مطار شارل ديغول، بموجب مذكرة دولية.

وأضافت أن العتيبي هو أحد أفراد القوات الخاصة السعودية، وقد شارك في اغتيال الصحفي السعودي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر 2018.

ولفتت الإذاعة إلى أن العتيبي مطلوب من قبل الإنتربول الدولي، واعتقل بموجب مذكرة توقيف قدمتها تركيا بتهمة اغتيال خاشقجي، مشيرة إلى أنه الاعتقال جرى في مطار شارل ديغول عن الساعة التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء، بينما كان على وشك المغادرة للرياض.

وأكدت أن المشتبه به "تم وضعه رهن الاعتقال القضائي من قبل شرطة الجو وشرطة الحدود، مشيرة إلى أن العتيبي البالغ من العمر 33 عامًا كان يحمل جواز سفره الحقيقي".

وكان خالد عايد العتيبي في القنصلية حيث قتل جمال خاشقجي، وهو واحد من 20 سعوديا مطلوبين للإنتربول في قضية اغتيال الصحفي.

ولم يعرف متى وكيف وصل العتيبي إلى فرنسا دون أن يتم رصده، لكن مصدر قضائي فرنسي قال، إن المشتبه به "يخضع لإجراءات تسليمه لتركيا"، وبحسب الإذاعة، سيتم تقديم العتيبي إلى مكتب المدعي العام بباريس الأربعاء والذي سيبلغه بأمر التوقيف. 

وفي الثاني من أكتوبر من العام 2018 دخل الصحفي جمال خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول لإتمام معاملات زواجه. 

ووفقاً لمسؤولين أميركيين وأتراك، عمدت فرقة اغتيال سعودية، بأمر من الأمير محمد بن سلمان، إلى خنقه وتقطيع جثته التي لم يتم العثور عليها أبداً.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية