أخبار الساعة

انطلاق عملية تلقيح التلاميذ بمديرية الفقيه بن صالح بخمسة مراكز هذه أماكنها

هبة زووم ـ الفقيه بنصالح
أشرف سعيد جندي المدير الإقليمي بالفقيه بن صالح وأحمد نبطي المندوب الإقليمي لوزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء31 غشت 2021 ، على إعطاء انطلاقة عملية تلقيح تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة بالإقليم في ظروف تنظيمية جيدة تتميز باحترام التدابير الوقائية وتوفير الموارد البشرية والوسائل اللوجستية الضرورية لإنجاح هذا الاستحقاق الصحي والمجتمعي الهام المندرج في إطار المجهودات المبذولة من طرف بلادنا ومختلف مؤسساتها المتدخلة لتحقيق المناعة الجماعية وحماية صحة المواطنين والمواطنات عامة والمتمدرسات والمتمدرسين خاصة من فيروس كوفيد 19.

 وستشمل هذه العملية على مستوى إقليم الفقيه بن صالح 42800 تلميذا وتلميذة من خلال خمسة مراكز للتلقيح هي:

1- مركز ثانوية الكندي التأهيلية ويهم تلميذات وتلاميذ جماعة الفقيه بن صالح.
2- مركز ثانوية بئر أنزران التاهيلية ويهم تلميذات وتلاميذ جماعات: بني وكيل، بني شكدال، كريفات،برادية، خلفية، أهل المربع واولاد ازمام.
3-مركز ثانوية محمد السادس الإعدادية ويهم تلميذات وتلاميذ جماعات: أولاد بورحمون، سوق السبت، اولاد ناصر، سيدي حمادي وسيدي عيسى بن علي.
4- مركز ثانوية الفارابي التأهيلية ويهم تلميذات وتلاميذ جماعة أولاد عياد.
5-مركز ثانوية الحسن الأول التأهيلية ويهم تلميذات وتلاميذ جماعتي دار ولد زيدوح وأحد بوموسى.

وكان بلاغ مشترك صدر يوم الجمعة 27 غشت الجاري لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة أشار إلى أن اللجنة البين وزارية برئاسة السيد رئيس الحكومة قررت في اجتماعها المنعقد نفس اليوم تنظيم عملية تلقيح واسعة ستشمل متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة ابتداء من يوم الثلاثاء 31 غشت الجاري.

وأوضح البلاغ أن العملية تهدف إلى ضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد وحدات متنقلة للتلقيح على مستوى العالم القروي والمناطق النائية.

وبحسب ذات البلاغ أنه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، فقد أوصت اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح خلال الاجتماع المنعقد يوم الخميس 26 غشت 2021 ،بحضور اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة كوفيد 19 والقطاعات الحكومية المعنية، بضرورة تلقيح الأطفال البالغين ما بين 12 و17 سنة لحماية كافة المواطنات والمواطنين بالنظر إلى تصاعد الحالات الإيجابية المسجلة، واعتماد استخدام لقاحي"سينوفارم" و"فايزر" التي أثبتت التجارب الدولية فعاليتهما وسلامتهما عند هذه الفئة العمرية مع التأكيد على أن هذه العملية يجب أن تكون تطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

ودعا البلاغ الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى مرافقة بناتهم وأبنائهم نحو أقرب مؤسسة تعليمية من مقر سكناهم مخصصة لهذا الغرض من أجل الاستفادة من الجرعة الأولى من اللقاح ابتداء من التاريخ المحدد، مهيبا بهم الانخراط بكثافة في هذه العملية الهامة التي ستمكن من حماية أسرهم وأطفالهم وكذا ضمان متابعة دراستهم في ظروف آمنة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية