أخبار الساعة

تارودانت: تعنيف تلميذة من طرف نائب قائد الدرك الملكي بأولوز تدفع هيئة حقوقية للدخول على الخط ومطالب بفتح تحقيق في النازلة

هبة زووم - تارودانت

اتهم والد تلميذة بجماعة أولوز بإقليم تارودانت، مسؤول يعمل نائب قائد الدرك الملكي بالمنطقة بتعريض ابنته للعنف داخل المؤسسة التعليمية التي تدرس بها.

وراسلت المنظمة المغربية لمحاربة الرشوة وحماية المال العام عامل إقليم تارودانت، بناء على شكاية تقدم بها والد التلميذة، فإن هذه الاخيرة تورطت في خلاف مع ابنة الدركي، التي قامت بالاتصال بوالدها الذي “قدم على الفور إلى المؤسسة بزيه الوظيفي وأمسك بابنة المشتكى ولي دراعها وخنقها من عنقها وتهديده بالتصفية الجسدية”.

و جاء في ذات المراسلة التي حصل عليها موقع هبة زووم، أن المسؤول (الدركي) وجه للتلميذة المذكورة “كل أنواع السب والشتم، قبل أن يقوم بجرها بطريقة مهينة إلى مكتب مدير المؤسسة”، مشددة على أن “هذا الأخير انحاز إلى صف ابنة المشتكى به وقام بمعاتبة الضحية وإرغامها على الاعتذار لابنة نائب قائد الدرك الملكي”.

و طالب المكتب الإقليمي للمنظمة المذكورة من خلال نفس المراسلة، من عامل إقليم تارودانت “التدخل الفوري قصد فتح تحقيق في النازلة”، مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ"إرهاب التلاميذ والتلميذات داخل مؤسساتهم التعليمية، وأن هذا الحدث يمكن أن يكون سببا رئيسيا في الهدر المدرسي الذي تبدل الدولة مجهودات كبيرة لمحاربته”.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية