أخبار الساعة

كولسة رئاسيات لجن مجلس جهة كلميم تدفعان عضوين استقلاليين لقيادة معارضة شرسة ضد الرئيسة التجمعية امباركة بوعيدة

هبة زووم ـ كلميم
يبدو أن المجلس الجهوي لجهة كلميم وادنون اصبح ينطبق عليه المثل المغربي "قالو باك طاح، قالو من الخيمة خرج مايل"، و ذلك في ظل ما كشفته اشغال جلسة امس الاربعاء و التي خصصت لانتخاب اللجن السبعة الدائمة للمجلس.

مصادر جريدة هبة زووم، أكدت أن عضوين بمجلس جهة كلميم كانا من ابرز الداعمين لمباركة بوعيدة للوصول الى رئاسة مجلس جهة وادنون لولاية انتذابية ثانية، الا انهما فاجأ الجميع و صوتا على جميع رؤساء اللجن السبعة بالرفض، مما خلق ارتباكا داخل المجلس و أكد هشاشة اغلبية المكتب المسير.

و قالت ذات المصادر، ان الامر يتعلق بالنائبة الخامسة لرئيسة مجلس جهة وادنون مهندسة دولة السيدة خولة الخرشي و التي تشغل في ذات الوقت نائبة برلمانية عن الدائرة المحلية لكلميم و عضو مجلس جهة كلميم رجل الاعمال المعروف بالاقاليم الجنوبية صلاح الدين فهدي و كلاهما ينتميان لحزب الاستقلال.

و أضافت المصادر نفسها، ان تصويت النائبة البرلمانية خولة الخرشي و العضو صلاح الدين بالرفض على جميع رؤساء اللجن ، ليس استهدافا لأشخاص بعينهم و انما كان تعبيرا عن رفضهما القطعي على كولسة اختيار اعضاء اللجن دون عقد اجتماعات قبلية لتدارس الأمر بين اعضاء المكتب المسير و وضع شروط بخصوص رئاسيات بعض اللجن التي تتطلب كفاءة علمية و خبرة كافية.

و يرى العديد من المتتبعين للشأن الجهوي بوادنون، ان العضوين اللذان واجها الرئيسة امباركة بوعيدة لهما وزنهما السياسي الثقيل من داخل المجلس و قد يقودا معارضة شرسة ضدها بتنسيق مع اعضاء من احزاب اخرى خاصة حزب الاصالة و المعاصرة، حيث من المنتظر ان يجرا المتاعب عليها(امباركة) طيلة ولايتها الإنتدابية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية