أخبار الساعة

الرشيدية.. قائد قيادة مدغرة – الخنك يرفض هدم بناء بدون ترخيص ويتحدى أوامر والي الجهة

هبة زووم ـ الرشيدية
يرفض قائد قيادة الخنك و مدغرة تنفيد أوامر السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية ، في شأن هدم بناء عشوائي في ممر عمومي و مجرى مائي بمنطقة الخنك العلوي، حسب رسالة موجهة الى السيد الوالي ممضاة من طرف السيد علي سهناوي ، حصلت الجريدة على نسخة منها.

الرسالة المرفوعة الى السيد الوالي عامل اقليم الرشيدية ، تشير الى البناء بدون ترخيص من طرف السيد(أيت حاجي.م)، بناء على عدة شكايات تقدم بها صاحب الرسالة "الشكاية" السيد (س.ع) الى الجهات المختصة وخاصة الى رئيس الدائرة وقائد جماعتي مدغرة والخنك بالرشيدية، تتعلق برفع الضرر الذي تسبب فيه المشتكي به أيت حاجي، الذي قام ببناء أسس بدون ترخيص بممر عمومي خلف بناية الغير.

وبناء على قرار اللجنة الاقليمية تضيف الرسالة، التي عاينت موقع البناء وأكدت ثبوت الضرر بتاريخ 25/01/2021، وبناء على هذه المعطيات راسل والي الجهة  عامل اقليم الرشيدية  قائد قيادة مدغرة-الخنك تحت اشراف السيد رئيس الدائرة حول موضوع البناء بدون ترخيص من طرف حاجي موحى، اعتمادا على المرجع محضر المخالفة تحت عدد 206/ 2020 بتاريخ 17/11/2020 بعد شكاية تقدم بها السيد سهناوي علي الساكن بقصر أيت منزو...دعا السيد الوالي عامل اقليم الرشيدية في المراسلة التي وجهها الى القائد بتاريخ 1 فبراير 2021 بمباشرة عملية الهدم و اخلاء الممر العمومي و مجرى الماء و اعادة الأمور الى سابق عهدها، لكن السيد القائد تقول رسالة المشتكي... يرفض تنفيد هذه الأوامر ، بل الغريب هو أن البناء لم يتوقف لحد الأن.

وكان المشتكي علي سهناوي قد عزز شكايته بإنجاز محضر معاينة بتاريخ 14/06/2021 الذي أنجزه مفوض قضائي محلف الذي حل بعين المكان وثبت لديه وجود بناء حديث العهد بالطوبية و الأسمنت وسط مجرى ماء الشعبة من جهة شمال الأرض المراد معاينتها ، كما عاين وجود مواد للبناء (رمل و طوبية) بعين المكان.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية