أخبار الساعة

تسمم غذائي يرسل تلاميذ اعدادية نواحي كلميمة الى المستعجلات و الأكاديمية الجهوية توضح

عبد الفتاح مصطفى ـ الرشيدية
أصيب أكثر من 66 تلميذ و تلميذة بتسمم غذائي يدرسون بإعدادية بادو جماعة أغبالو نكردوس دائرة كلميمة يوم 13 ماي الجاري، نقلوا على اثرها الى مستشفى 20 غشت بمدينة كلميمة لتلقي العلاج.

ورغم أن أسباب التسمم باتت غير معروفة حسب اهالي المنطقة ولا حتى نوع الطعام الذي أجري عليه الاختبار ، خرجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لتأكيد خبر التسمم ، مشيرة في بيان توضيحي عممته يوم الاثنين 23 ماي الأخير على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، أن اللجنة الطبية الإقليمية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية " ONSSA" واكبت بتنسيق مع السلطات المحلية مجريات الحادث وأخذوا عينة الوجبة الشاهد لإخضاعها للفحص المخبري.

وأوضح البيان التوضيحي للأكاديمية الجهوية أن عدد الممنوحين بإعدادية بادو “جماعة أغبالو نكردوس" هو 233 تلميذ ، ينتسبون الى 9 قصور. و أن جميع التلاميذ الذين تم نقلهم إلى المستشفى ينتمون لقصر "توداعت". 14تلميذا من بين 66 الذين تم نقلهم للمستشفى لا يستفيدون من الاطعام.

واستنكرت الأكاديمية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في بيانها التوضيحي استمرار بعض المواقع الإلكترونية الجهوية في نشر هذا الخبر بشكل متعمد رغم مرور أكثر من أسبوع على وقوعه.

وأكد البيان التوضيحي في الختام أن اللجنة الإقليمية اطمأنت، بعد زيارتها للمصابين، على سلامتهم بعد إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة ومغادرة المستشفى إلى مقر سكناهم. وأن سير الدراسة والإطعام بالمؤسسة تم في أجواء تربوية عادية منذ الأسبوع الماضي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية