أخبار الساعة

لهذه الاسباب هرب امزازي من كلية العلوم بالرباط وقرر الالتحاق بقطاع التربية الوطنية؟

هبة زووم – محمد السوسي

في الوقت الذي كان الجميع ينتظر التحاق سعيد امزازي لممارسة مهام التدريس بكلية العلوم، علمت هبة زوم من مصادر مطلعة ان الوزير السابق طلب من صديقه القديم الكاتب العام للتربية الوطنية ومديرة الموارد البشرية التي ما تزال تحت وصايته التوقيع على قرار الحاقه بقطاع التربية الوطنية.

ويتساءل الجميع لماذا قرر أمزازي الهروب من التعليم العالي الى التربية الوطنية؟ وهل تعتبر هذه الخطوة هروبا من المحاسبة من تبعات تدبيره لملفات شابتها اختلالات؟ 

ويتداول على نطاق واسع ان امزازي قام بسحب ملف الترشيح لمنصب باكاديمية جهة الرباط القنيطرة، وهو ما اكدته عدة مصادر بحيث تبين أن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فتح باب التباري على منصب الكاتب العام، منصب مدير مساعد مكلف بسلك تأهيل اطر هيئة التدريس ومنصب مدير مساعد مكلف بالتكوين المستمر البحث العلمي التربوي النظري والتطبيقي.

مصادر جيدة الاطلاع اكدت ان خطة امزازي الجديدة بينت وكشفت ان خروقات واختلالات تدبير المركز كان هو من يحميها ويقف امام عدم إحالة لجان التفتيش اليها .

وفي هذا السياق، تطالب فعاليات نقابية من وزير التربية الوطنية الحالي بإيفاد لجان تحقيق للمركز المذكور وفروعه الإقليمية الثلاث التي ينخر الفساد تدبيرها المالي والإداري.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية