أخبار الساعة

وزارة الصحة تكذب البلاغ المنسوب إليها وتنفي السماح بإعادة فتح الحمامات والقاعات الرياضية بعد تحسن الوضعية الوبائية

هبة زووم – محمد خطاري

نفت وزارة الصحة، في بلاغ لها توصلت هبة زووم بنسخة منه، صحة الأنباء الواردة في بلاغ مفبرك يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات المحادثات المغلقة، تم نسبه لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ويتضمن مزاعم زائفة بشأن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بعض تسجيل تحسن في مؤشرات الوضعية الوبائية في بلادنا.

وحذرت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة ونشرها، مؤكدة أن القرارات التي يتم اتخاذها يتم الإعلان عنها ونشرها عبر القنوات الرسمية للتواصل الخاصة بها، وكذا وسائل الإعلام العمومية.

كما عبرت الوزارة المذكورة عن احتفاظها لحقها في المتابعة القضائية ضد كل من ثبت قيامه بفبركة ونسب هذا البلاغ الذي لا أساس له من الصحة وكل من ساهم في نشره.

ومعلوم أن عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي كانت تناقلت بلاغا مفبركا منسوب لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي يؤكد من خلاله ناشروه أنه تزامنا مع الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات فقد تقرر ابتداء من يوم الخميس 16 شتنبر الجاري السماح بصلاة الفجر والعشاء بجميع مساجد المملكة، وإعادة فتح الحمامات والقاعات الرياضية الخاصة ومحلات الترفيه ومجموعة من الإجراءات الأخرى.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية