موظفو المراكز الصحية يطالبون مندوبية وزارة الصحة بالرباط بوضع حد للاستهتار بمطالبهم وصون حقوقهم و كرامتهم

هبة زووم ـ محمد خطاري
استنكر المكتب النقابي الموحد بعمالة الرباط التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل و المكتب النقابي للمراكزالصحية (إ.م.ش) والأطرالصحية الظروف غير الملائمة للاشتغال بمختلف المراكز الصحية التابعة للمندوبية رغم ما قدمته و لازالت تقدمه الاطر الصحية العاملة من تضحيات جسام.

و قد سبق للمكتب النقابي الموحد مراسلة مندوبة وزارة الصحة بالرباط بخصوص عقد لقاء لتدارس بعض الاشكاليات  و المطالب المستعجلة، لكن لم نتلقى اي جواب لحد الآن،  وهذا ما  اعتبر قمة الاستهتار بقضايا و انشغالات الاطر الصحية و مشاكلهم الآنية.

واعتبر المكتبان النقابيان، في بلاغ لهما، أن الموظفين والموظفات العاملين بمراكز التلقيح يستحقون النهوض بأوضاعهم المهنية و المعنوية و المادية ، حتى ان منحة كوفيد التي لا ترقى لانتظارات العاملين بالمراكز، كرست عدم إنصافهم بشكل غير مفهوم من قبل المندوبية، ناهيك عن الوضعية الراهنة حيث  لا يتم توفير لهم حتى ابسط شروط الاشتغال.

ودعا المكتبان النقابيان، في ذات البلاغ، إلى احترام حقوق و كرامة  وسلامة و مطالب الاطر الصحية ووضع حد للاستهتار، محملين المسؤولية كاملة لمندوبة وزارة الصحة بالرباط على كل ماسبق و يطالبان بالحوار الجاد و المسؤول بعيدا على كل مزايدات أو دسائس و الحفاض على مبدأ العمل الجماعي و  على الأجواء الحماسية و التعبئة بين الأطر الصحية.

وفي الأخير، طالب المكتبان المذكوران بضرورة تعويض الاطر الصحية عن العمل يوم السبت وايجاد صيغة مناسبة لاستفادهم من الراحة الاسبوعية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية