أخبار الساعة

لهذا اختار امزازي عدم نشر نتائج مباراة توظيف 50 استاذا جامعيا

هبة زووم ـ محمد أمين
خرقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العالي المسطرة القانونية المؤطرة لمباريات التوظيف اذ لم تعلن عن قرار فتح التباري لشغل منصب 50 استاذ التعليم العالي مساعدين بمختلف مراكز التربية والتكوين.

هذا واستنكر عدد من الذين كانت لديهم رغبة في المشاركة في المباراة طريقة الاعلان ووجود اشخاص استغلت الوزارة الظرفية لاعطايهم الأولوية من اجل الظفر بالمناصب.

وقالت مصادرنا ان شخصا يوجد على رأس لائحة المختارين بالرباط وعد بتسوية ملف ترقيته الإدارية قبل أن يكتشف الجميع أن الوعد بالتسوية لم يكن سوى منصب استاذ جامعي ليطرح السؤال هل التعليم العالي على عهد الوزير امزازي أصبح مجالا لتسوية الوضعية الإدارية وليس البحث العلمي.

من الأخطاء القاتلة التي وقعت فيها الوزارة كون عدد المناصب المعلن عنها باللائحة المرفقة بالمذكرة لا تتضمن سوى 49 منصبا في حين ان المذكرة الوزارة المؤطرة للمباراة حددت عدد المناصب في خمسين منصبا.

هذا بالإضافة إلى كون بعض المراكز الجهوية للتربية والتكوين عمدت الى تعليق لوائح الناجحين بالسبورة الحائطية عوض المواقع الالكترونية حتى لا يطلع أكبر عدد ممكن من المواطنين على معطيات المباراة وأمر في المساء قبل الصباح.

وليس هذا فقط بل ان سعيد امزازي كناطق رسمي باسم الحكومة يعرف جيدا توجه الحكومة لتحديث ورقمنة الادارات وكثيرا ما خرج يشرح هذا في ندواته الصحفية لكن مع كامل الاسف رغم الوضع الوبائي الخطير لم تكلف مصالحه الإدارية عناء نفسها تخصيص منصة إلكترونية لتدبير عملية ايداع الطلبات، اذ وجد المرشحون انفسهم من مختلف مناطق المغرب في حيرة من امرهم بضرورة التنقل من اجل وضع ملفاتهم الكبيرة خصوصا انها تتضمن نسخا من الدكتوراه.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية