أخبار الساعة

المكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل بالصخيرات يطالب بإيفاد لجنة تفتيش وطنية لتقصي الحقائق بمندوبية الصحة والمراكز التابعة لها

هبة زووم ـ محمد خطاري
كشف المكتب النقابي الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالصخيرات تمارة عن ما سماها خروقات بالجملة التي تشهدها مندوبية وزارة الصحة بالصخيرات- تمارة نتيجة العشوائية في التسيير و التدبير لمندوبته.

واتهمت الهيئة النقابية المذكورة، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، مندوبة الصحة بالصخيرات ـ تمارة بعدم تحمل مسؤولياتها الادارية والمهنية حتى في التواجد المباشر لمعرفة معانات الشغيلة الصحية المتواجدة بالمراكز المرجعية المكلفة بمعالجة وتتبع حالات الإصابة بكوفيد 19و بالمستشفى الإقليمي سيدي لحسن، ويتم الاقتصارفقط  بمتابعة الوضع عن طريق الهاتف.

واعتبر رفاق مخاريق، في ذات البلاغ، أن هذا النوع من المسؤولين و بهذه الطريقة  العشوائية في التدبير و التسييرواللامبالات وترك الشغيلة الصحية و المواطنين بالإقليم يتخبطون في معاناتهم اليومية والتي لايمكنها إلا أن تزيد من خلق أزمة خانقة على مستوى الإقليم,مما سيؤدي لا محالةإلى تزايد و تكدس المشاكل بما يرجع بالضرر على العموم.

وأضافت الهيئة النقابية، في ذات البلاغ، أن الأمر لم يقتصر فقط على الفوضى و العشوائية في التدبير بل تعداها إلى التدخل في القرارات الطبية من أجل عرقلة عمل مجموعة من الأطر الصحية.

وفي إطار التخبط الذي تعيش على وقعه مديرية الصحة بالصخيرات ـ تمارة، تساءل رفاق مخاريق، في بلاغهم، لماذا تعطى الأولوية لفرد من أفراد عائلة السيدة المندوبة القاطنين بمدينة الرباط و سلا للاستفادة من القيام بالتحاليل والأدوية في حين الأطر الصحية و دويهم يعانون في صمت خارقة بدلك مذكرة مصلحة المدير الجهوي للصحة حول إعطاء الأولوية للشغيلة الصحية بالجهة للاستفادة من التحمل و التكفل بالمصابين منهم بفيروس كوفيد 19.

وأكدت الهيئة المذكورة أنه كان بالأجدر  أن تقوم السيدة المندوبة بأخذ العبرة و النزول لأرض المعركة لإيجاد الحلول المستعجلة لتفادي السكتة القلبية، عوض التعامل بهده الطريقة مع اطر كفاة تضحي ليل نهار من أجل سلامة و راحة المواطن المغربي.

وفي هذا السياق، طالب المكتب النقابي بالصخيرات تمارة بالتحقيق في الخروقات الأخرى التي تم فضحها في بيان المكتب الأخير، معبرا عن إدانته الشديدة اهانة الأطر الصحية المتواجدة والمرابطة  في الميدان بهذه الطريقة المشينة وفي حق من يتواجدون في الصفوف الأمامية، داعيا من وزير الصحة إيفاد لجنة التفتيش الوطنية من أجل  الوقوف على الوضع المقلق و الخطير في الإقليم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية