أخبار الساعة

خطير.. أزيد من 200 مواطن مغربي محتجز بمراكز متعددة بالجزائر وهيئة حقوقية تدخل على الخط وهذا ما دعت إليه

هبة زووم ـ محمد خطاري
توصل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة  بمناشدة من بعض المواطنين المغاربة المنحدرين من إقليم فجيج والعالقين بالجزائر في ظروف وصفوها بالصعبة  بمراكز احتجاز تحت إشراف السلطات والهلال الأحمر الجزائريين.

 وأكدت اللهيئة الحقوقية، حسب تصريحات المعنيين  لفرعها ببوعرفة ، أنه يوجد أزيد من 200 مواطن مغربي محتجزين بمراكز متعددة ومنها تلمسان وبلعباس ومغنية وعنابة ووهران ولعريشة وبشار والجزائر العاصمة.

وفي هذا السياق، طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة الدولة الجزائرية بمعاملة المهاجرين المغاربة وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية لحقوق والقانون الدولي الإنساني وبمنطق الاحتفاظ وليس التوقيف أو الاحتجاز، وحماية حقوقهم المنصوص عليها وفق الالتزامات الدولية.

كما دعا الجهات الرسمية المغربية إلى التحرك المستعجل لإنهاء مأساة كل المواطنين المغاربة العالقين بالجزائر مراعاة لأوضاعهم الاجتماعية والإنسانية.

وفي الأخير ناشد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة القوى الديموقراطية والحركة الحقوقية والمنابر الإعلامية والضمائر الحية بالجزائر إلى تبني هذا الملف واتخاذ ما يلزمه واجب التضامن من أجل الطي النهائي لهذا الملف الإنساني.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية