السفارة السودانية بالمملكة المغربية تكرم مبعوث جامعة الخرطوم

هبة زووم ـ عبد العالي حسون
كرمت السفارة السودانية بالرباط يوم الأحد 5 يوليوز 2020 ، مبعوث جامعة الخرطوم كلية الأدب د/ عاصم كمال الدين خليفة عثمان، ودلك بمناسبة نيله درجة الدكتوراه بمرتبة "مشرف جدا" على أطروحته التي قدمها بعنوان "التناوب اللغوي في قاعة تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية بجامعة الخرطوم"، من جامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة.

وحظيت الأطروحة بتوصية لجنة المناقشة بالطباعة والنشر .وشرف التكريم الأستاذة حفيظة العمراني المشرف على البحت والسادة الأساتذة أعضاء لجنة المناقشة ( د. بنعبو – د.بنمسكين – بروفسور . عبدالعزيز مناضل ممثل اتحاد الجامعات الدولي بالمغرب) بالإضافة إلى أسرة المحتفى به وأعضاء السفارة والسيد رئيس اتحاد السودانيين الطلاب بالمغرب.

وتقدمت السفارة وفي مقدمتها السيد حسام الدين الطيب القائم بالأعمال بالإنابة والدكتور عاصم كمال الدين خليفة ، بشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله ورعاه على اهتمامه بنشر التعليم وحرصه على دعم البحوث العلمية .كما شكروا الوكالة المغربية للتعاون الدولي وجامعة ابن طفيل واساتدتها الأجلاء على إتاحتهم هده الفرصة لمبعوث جامعة الخرطوم، لنيل درجة الدكتوراه ولتعاونهم وحرصهم على تحقيق الطالب الاستفادة القصوى في كافة المجالات من فترة تحصيلهم الأكاديمي.

وأشاد السيد القائم بالأعمال بالأداء المتميز لجامعة ابن طفيل واهتمامها بالطلاب دوي الاحتياجات الخاصة، وحرصها على توفير كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز اندماجهم في الحياة الجامعية أكاديميا واجتماعيا.

كما شكر السيد القائم بالأعمال الحكومة المغربية على تقديم العديد من المنح للطلاب السودانيين للاستفادة من فرص التعليم القيمة المتوفرة بالمملكة .كما أكد السيد القائم بالأعمال في كلمته على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسعيه لعمل توأمة مع الجامعات السودانية والمغربية وخلق قنوات لتبادل الطلاب والأساتذة لفائدة كلا البلدين.

واختتم الحفل بتقديم درع باسم السفارة السودانية للدكتور عاصم كمال الدين .

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية