أخبار الساعة

التوزيع الجغرافي للحالات 121.. بؤر صناعية تضع الدار البيضاء الأولى بـ88 حالة وجهة طنجة  الثانية بـ16 متبوعة بهذه الجهات

هبة زووم ـ محمد خطاري
كشفت المعطيات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة، في حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة 22 ماي الجاري، عن تسجيل 121 حالة إصابة جديدة، ليعود عداد الاصابات للارتفاع بشكل ملحوظ من جديد بعد أن سجل يوم أمس الخميس 78 حالة مؤكدة في نفس التوقيت، ليقفز بذلك عدد الإصابات بالمغرب إلى 7332 حالة.

عدد الحالات المتماثلة للشفاء عاد للانخفاض هو الأخر بشكل ملحوظ مقارنة مع يوم أمس في نفس التوقيت، حيث سجلت 97 حالة شفاء منذ مساء يوم  الخميس ليصل العدد إلى 4377 حالة شفاء، فيما سجلت للأسف حالة وفاة اليوم ليرتفع العدد إلى 197 حالة وفاة.

وتؤكد المعطيات المسجلة منذ أيام انحصار الفيروس بصفة دائمة في الجهات الخمس المعروفة بتصدرها للمشهد المغربي منذ أسابيع،  فيما أصبحت الأرقام المسجلة بجهة الدار البيضاء تدعو للقلق، حيث أصبحت لعدة أيام تسجل أكثر من نصف الإصابات المسجلة بالمغرب، فيما عادت بؤر عائلية وصناعية بجهة طنجة لترفع حصيلة الإصابات بشكل ملحوظ.

وفي هذا السياق، أصبحت جهة الدار البيضاء سطات متصدرة للمشهد المغربي بشكل دائم، حيث سجلت أكثر من ثلثي الحالات الموثقة اليوم بالمغرب بـ 88 حالة جديدة ليصل عدد الإصابات بها إلى 2330 حالة مؤكدة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة التي سجلت هي الأخرى 16 حالة جديدة ليصل عدد الإصابات بها إلى 999 حالة مؤكدة.

واحتلت جهة الرباط سلا القنيطرة المرتبة الثالثة بـ 6 حالات جديدة ليقفز عدد الإصابات بها إلى 687 حالة مؤكدة، متبوعة بجهة فاس مكناس بـ 6 حالات هي الأخرى ليصل عدد الإصابات بها إلى 990 حالة مؤكدة.

كما سجلت جهة مراكش أسفي ثلاثة حالات جديدة ليصل عدد الإصابات بها إلى 1310 حالة مؤكدة، فيما سجلت جهة سوس ماسة حالتين ليرتفع عدد الإصابات بها إلى 85 حالة مؤكدة.

أما الجهات المتبقية من المغرب فلم تسجل أية إصابات، لتبقى الوضعية الوبائية بها مستقرة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، حيث بقي عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت في 586 حالة مؤكدة، الجهة الشرقية في 180 حالة مؤكدة، جهة بني ملال خنيفرة 113 حالة مؤكدة، جهة كلميم واد نون في 43 إصابة مؤكدة، جهة الداخلة بـ 5 حالات مؤكدة وجهة العيون الساقية الحمراء بـ 4 حالات مؤكدة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية