أخبار الساعة


هذه هي حقيقة خفض عدد ضباط الشرطة المغاربة العاملين بالإمارات

هبة زووم ـ الرباط
نفى موقع "MI"، المقرب من دوائر الاستخبار الفرنسي، الأخبار التي تداولتها مواقع إلكترونية بالمغرب، نقلا عن مصادر مجهولة أن دولة الإمارات قد قررت تخفيض عدد ضباط الشرطة المغاربة العاملين عندها.

وكانت وسائل الإعلام نفسها قد ذكرت أنه سيتم تخفيض عدد ضباط الشرطة المغاربة العاملين بدولة الإمارات من 916 عنصرا إلى 600 فقط، حيث سيتم استبدالهم بعناصر من شرطة بنغلاديش.

 وأكد موقع "MI"، نقلا عن مصادره المطلعة القريبة من الدوائر الأمنية في الرباط، أن "هذه ليست قرارات يتم اتخاذها باستخفاف، ونحن لسنا على علم بمثل هذا القرار الذي يقتضي، عادة، إخطار المغرب بطريقة رسمية".

وفي سياق متصل، أدحض مصدر مطلع لموقع "هبة زووم" كل ما أورده "MI" بهذه الخصوص، حيث أكد أن قرار تخفيض عديد ضباط الشرطة العاملين بالإمارات قد تم اتخاده فعلا من طرف أبو ظبي، قبل أن تجبرهم الأحداث التي وقعت بين إيران وأمريكا على عدم تنفيذه، تماما كما وقع قبل عدة سنوات عندما أجبرت قنبلة ألقتها إيران بصحراء الربع الخالي بعدما مرت بقصر الرئاسة بكل أريحية في رسالة إلى الإمارات أن تهتم بشؤونها على سحب قرار مماثل بإنهاء خدمة 480 شرطي مغربي في آخر لحظة.

ومعلوم أن المغرب في إطار الاتفاقات الملزمة للعديد من دول الخليج منذ عقود، يوفر وحدات من الجنود وضباط الشرطة وقوات الدرك لهذه البلدان.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية