من أمام مقر الأمم المتحدة.. ناشطة حقوقية تطلق النار على عامل طانطان وتتهمه بنهب خيرات البلاد

فهد الباهي ـ إيطاليا
توصل موقع "هبة زووم" بنسخة من شريط فيديو مسجل بالصوت والصورة، للفاعلة الجمعوية والناشطة الحقوقية المغربية الصحراوية "فاطمتو الزعمة " رئيسة جمعية المرأة  الصحراوية للتنمية المندمجة بطانطان، ونائبة بالهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب.

هذا، وحسب ذات الشريط الذي يتوفر موقع "هبة زووم" على نسخة منه، وجهت "فاطمتو" اتهامات قوية لعامل إقليم طانطان، حيث تقول: "منذ تسلمه زمام الأمور بالمنطقة (عامل الإقليم) مافتئ ينهب خيراتها بلا حسيب أو رقيب، سواء على مستوى الصيد البحري أو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والعقارات".

واسترسلت ذات المتحدثة قائلة أن عامل الإقليم يواجه أبناء وبنات طانطان الذين يطالبونه بحقوقهم بتلفيق تهم جاهزة تتمثل في خيانة الوطن والإنتماء "للبوليساريو"، موضحة أن لا أحد يحق له التشكيك في وطنيتها، حيث طالبت بفتح تحقيق في الموضوع مع إلزامية المحاسبة والمعاقبة.

وفي سياق الحدث، من قصر الأمم المتحدة بجنيف، وجهت "فاطمتو الزعمة" رسالتها إلى الملك محمد السادس وكل من المدير العام للأمن الوطني الحموشي وياسين المنصوري ووزير الداخلية والمفتشة العامة للداخلية زينب العدوي وإدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات من أجل فتح تحقيق، لوقف ما وصفته بجشع "عامل إقليم طانطان" ولوبي يشتغل تحت إمرته، تقول "فاطمتو"، الذي حول المنطقة الغنية بخيراتها التي تجود بها على شبابها ونساءها وكذلك أراملها لمنطقة فقيرة، تضيف "فاطمتو".

ويشار أن "فاطتو الزعمة" قالت أن الرسالة التي أطلقتها بالصوت والصورة من مقر الأمم المتحدة بجنيف، تمت بطلب من عدد كبير من المواطنين الذين تمثلهم بطانطان، وأكدت على ضرورة تفعيل الخطابات الملكية السامية، ومراجعة عملية توزيع بطائق الإنعاش التي تعرف خروقات كثيرة جدا أبرزها أن المستفيدين منها هم من خارج المنطقة حسب زعمها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية