فضيحة.. أزيد من 200 تلميذ بمدرسة بلا ماء ولا كهرباء ولا مرحاض بأحواز القنطيرة

فهد الباهي ـ إيطاليا
علمت"هبة زووم"، اليوم الخميس 12 شتنبر الجاري، من مصادر محلية بأحواز القنيطرة، أن مدرسة بإحدى المجموعات يدرس بها أزيد من 200 تلميذ لا تتوفر لا على ماء ولا كهرباء ولا مطعم، وحتى مرحاض واحد يقضي فيه الأستاذة وتلامذتهم حاجتهم بكرامة.

هذا، وحسب مصدرنا، فقد أكد أن وزارة التربية والتعليم لا تعطي أي إهتمام للمدارس بالعالم القروي، بل إن مثل هذه السلوكيات واللامبالاة بتلامذة العالم القروي على هذه الشاكلة والنحو، يعد إحتقار كبيرا ويوضح الشرخ  والفرق الكبير بين أبناء المواطنين بالمدن، عكس أطفالنا بالعالم القروي، مع العلم أن دستور البلاد يقول أن المواطنين سواسية في جميع الحقوق والامتيازات.

وأضاف ذات المتحدث، الذي رفض الكشف عن نفسه، من العيب والعار أن لا يجد التلاميذ وأساتذتهم مراحيض لقضاء حاجتهم، فيما يصرف البرلمان ميزانية بقيمة 360 مليون سنتيم لبناء وترميم وإصلاح مراحيض النواب، ويضف مازحا: "زعما غادي يحطو العسل"، واسترسل قائلا: ".. ولا حتى مطعم يجدون فيه ما يسد رمقهم بعد المسافات الطويلة للوصول إلى المدرسة، علما أن أغلب هؤلاء الأطفال من عائلات فقيرة جدا".

ومن جهة أخرى، طالب ذات المصدر وزير التربية والتعليم وباقي المسؤولين عن القطاع بالتدخل العاجل لتوفير هذه المرافق الضرورية لهولاء التلاميذ وأساتذتهم.

ويشار أن هذه المدرسة تقع بدوار الشنانفة لحمر والتابعة لمجموعة مدارس القاسميين جماعة عامر السفلية، أحواز القنيطرة ـ مديرية القنيطرة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية