أخبار الساعة


بعد فاجعة حنان بالرباط.. جمعية تعنى بأوضاع المرأة تطالب بإنفاذ القانون ضد تعنيف واغتصاب الأطفال والنساء

هبة زووم ـ الرباط
تلقت جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة، بألم مفجع وحزن بالغ، تفاصيل الحادث الهمجي، الموغل في أبشع صور العنف والتعذيب والوحشية والإجرام، والذي أودى بكرامة وحياة الفقيدة حنان، بحي الكزا بقلب العاصمة الرباط.

ونددت جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة بأشد عبارات الاستنكار والرفض، هذا الحادث الذي وصفته بالوحشي والمعزول، والذي لا يمت إلى أعراف وأخلاق المجتمع المغربي بصلة، تعبر عن مشاطرتها عائلة الضحية، حزنها وآلامها، وتتقدم لذوي الفقيدة بأحر التعازي والمواساة، في هذا المصاب الجلل.

وطالبت الجمعية المذكورة، في بيان له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، الجهات المختصة بمتابعة الجناة بأقصى درجات العقاب وفق القوانين الجاري بها العمل، والقطع مع كل المواقف، المساهمة في التطبيع، مع التسيب والإجرام، عبر إنفاذ القانون.

ودعت، ذات الجمعية، المسؤولين من مختلف مواقعهم، إلى تحمل مسؤولياتهم، فيما بات يعيشه المجتمع من ممارسات وسلوكات إجرامية خطيرة، غريبة، تتهدد الأطفال والنساء بشكل خاص، ضحايا العنف والاغتصاب والقتل، الأمر الذي يدعو إلى الاستغراب من تنامي الإحساس بانعدام الأمن والسلم الاجتماعيين، في وقت يتغنى فيه الخطاب الحكومي، بتحقيق خطوات هامة في درب توفير الحماية الاقتصادية، الاجتماعية والقانونية والثقافية للطفل والمرأة والأسرة عموما.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية