أخبار الساعة


الفضاء المهني يعول على لقاءاته الجهوية لفتح حوار جاد مع المسؤولين حول قضايا التجار

هبة زووم ـ الرباط
يعول الفضاء المهني على حشد دعم عدد من المهنيين من أجل تحقيق مكاسب هامة للتجار والحرفيين ومختلف فئات المهنيين خصوصا في ظل بروز مجموعة من الإشكالات التي تخنق صغار التجار على الخصوص.

هذا، وأكد سعد اغزاف نائب الكاتب الوطني للفضاء المغربي للمهنيين في تصريح خاص به للجريدة أن اللقاءات الجهوية والمحلية مع المسؤولين وبحضور للمهنيين والصناع التقلديين والتجار ورجال ونساء الأعمال في القطاع، هي مناسبة لتبادل الأفكار وطرح نقاش هادف وفعال يرمي إلى تقريب وجهات النظر وتحفيز المهنيين للتعرف على البرامج الحكومية والاستفادة منها ، وكذا فرصة لطرح القضايا التي يعاني منها المهنيون بالجهات والتعبير عن تطلعاتهم وانتظاراتهم.

وأضاف ذات المتحدث، أن الفضاء يسعى لتقريب وجهات النظر والترافع بشكل ايجابي لدى الفاعلين الحكوميين ووزارات ومؤسسات عمومية بخصوص عدة اشكالات تؤرق التجار والمهنيين وكذلك الفاعلين الاقتصاديين.

تجدر الاشارة الى ان الفضاء المغربي للمهنيين  استدعى بجهة مراكش أسفي الجمعة  الماضية رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي أكد في معرض تفاعله مع قضايا التجار على الإرادة القوية للحكومة لإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها فئة المهنيين والتجار وكذا للمقاولات الصغرى والمتوسطة، و إلى أهمية  التعاون بين فعاليات المجتمع المدني والجمعيات المهنية والسلطات العمومية والنقابات من أجل المساهمة في معالجة هذه المشاكل.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية