التجمع العالمي الأمازيغي يدين التحريض على الناشط الأمازيغي أحمد عصيد

هبة زووم ـ الرباط
أعلن التجمع العالمي الأمزيغي ـ المغرب، في بيان له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، عن تضامنه المبدئي والمطلق مع الأستاذ أحمد عصيد، مدينا بشدة كل أشكال التطرف والغلو والتحريض الذي يستهدف حرية الفكر والتعبير.

وأدان التجمع المذكور، في ذات البلاغ، بشدة ما سماها الحملة التحريضية والتكفيرية الممنهجة التي يتعرض لها كل الحداثيين من نساء و رجال هذا الوطن؛ بغية مصادرة حقهم في التعبير والتفكير والإدلاء بمواقفهم وقناعاتهم بشكل حضاري.

كما عبر التجمع عن إدانته لما سماه خطاب الكراهية والتكفير الذي يتم الترويج له من أعلى منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ونطالب الدولة المغربية بالتصدي لكل من يغذي العنف والتطرف.

وحمل التجمع العالمي الأمازيغي الدولة مسؤولية حماية المفكرين والفاعلين الأمازيغيين من التحريض والتطرف الديني الذي يستهدف سلامتهم البدنية؛ والتحريض على اللغة الأمازيغية وعلى حرفها الأصلي والأصيل تيفيناغ.

كما دعا، في بلاغه، كل الفعاليات الديمقراطية والحقوقية إلى التصدي بحزم لكل التوجهات والإيديولوجيات السوداء والظلامية المعادية لحرية الفكر و العقيدة وقيم حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها كونياً.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية