أخبار الساعة


فايسبوكيون يطالبون بوقف برنامج مداولة لهذا السبب

فهد الباهي ـ إيطاليا
وجه نشطاء بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" إنتقادات لاذعة إلى القاضية "رشيدة أحفوظ" رئيسة غرفة بمحكمة الدار البيضاء، والتي تطرح مجموعة من الملفات القضائية للمشاهدين المغاربة عبر البرنامج التلفزيوني "مداولة".

هذا، وقد إستغرب رواد العالم الأزرق أن القاضية "رشيد أحفوظ" لم يسبق لها أن طرحت للمشاهدين المغاربة ملف بعض الشخصيات السياسية الوازنة في المغرب والتي تورطت بالدلائل القاطعة في ملفات نهب المال العام، إلا أن القضاء وقف عاجزا أمام تنفيذ هذه الأحكام القضائية في حق تلك الشخصيات، وهو ما اعتبره الرواد أن القضاء يطبق فقط على سارق دجاجة أو نعجة..

وفي سياق متصل، علق الرواد بغزارة على هذا الموضوع، حيث حصد الكثير من التعليقات عبر رسائل الكومنطير، حيث جاء في أقواها، واش دوك الملفات ديال مداولة ما جا فيدك سياسي ضرب شي ميزانية بـ 17 مليار أو 20 مليار وخرج براءة ورجع للبرلمان.

وقال أخر: واحد ملف عليوة المحكوم بالسجن وخرج من الحبس سنة 2013 ومرجعش ليه لحد الآن مبانش ليك، ملف مولات الشقق في باريس من المال العام في إشارة لـ (بادو) معندك خبارو، وجاءت باقي التعليقات على هكذا النحو.

ومن جهة أخرى، طالب الرواد بوقف هذا البرنامج الذي لا منفعة ترجى منه لفائدة المواطنين، حسب تعليقاتهم المتفرقة، مطالبين بتحويل المنحة  المخصصة لبرنامج مداولة إلى برنامج آخر، يكون برنامجا تتقيفيا توعويا يستفيد منه المواطنون وخاصة الجيل الناشئ.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية