أخبار الساعة

حملة واسعة لمغاربة يطالبون بقفة من الذهب تشعل منصات التواصل الإجتماعي

رشيد كداح ـ الرباط
ساد الكثير من الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول خبر توقيف طائرة بالسودان تابع لشركة "مناجم المغرب"، كانت محملة بالذهب.

وعلى وقع إطلاق " قفة رمضان"  اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بتغريدات وصور ساخرة بتعاليق تطبعها المعقولية لتستنفر وتستنكر  محتوى القفة الذي يقدر ثمنه فيما  أقصاه  200 درهم، و طريقة التوزيع بالتقاط الصور والفيديوهات بحضور مسؤولي الجهات والأقاليم بربوع المغرب.

واعتبر "الفايسبوكيون" المسألة مهزلة مدلة مهانة وإستفزاز للمواطن المغربي، فيما تساءل العديد منهم عن مآل المواطن المغربي الذي يعيش على عتبات الفقر المدقع،  في مقابل  واجهتين بحريتين (المحيط الأطلسي ـ البحر الأبيض المتوسط) وثروات باطنية مهمة ( الفوسفاط الذهب ـ الفضة ـ النحاس...) وثروة فلاحية (المنتوجات المصدرة من خضراوات وفواكه ..).

وفي خضم التساؤل المجاب عنه في البروفيلات والصفحات والمجموعات  المغربية التي  تداولت الأمر في تفاعلات سخط إجتماعي وغضب  يصل إلى ما   يقارب 75 في المائة، غالبيتهم شباب طالبوا  بحقهم في الثروة الوطنية التي تتلخص في مفهومات الكرامة العدالة الإجتماعية المساواة ونشر العديد منهم صورة قفة من الذهب.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية