أخبار الساعة

نقابة تدعو أساتذة الزنزانة 9 لخوض إضراب وطني لمدة أسبوع بهذا التاريخ

هبة زووم ـ الرباط
دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغالين بالمغرب، كافة أساتذة الزنزانة 9 لخوض إضراب وطني لمدة أسبوع ابتداء من 22 أبريل 2019 قابل للتمديد مع اعتصام ممركز بالرباط سيعلن عن برنامجه لاحقا؛ والمشاركة في الوقفات الجهوية والاقليمية المعلن عنها.

ونددت الجامعة الوطنية لموظغي التعليم، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، بما سمته القمع الهمجي الذي يطال الأشكال الاحتجاجية والمحطات النضالية السلمية للشغيلة (الممرضون، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أساتذة الزنزانة 9، حاملي الشهادات...).
 
واستنكرت نقابة "المصباح"، في ذات البلاغ، سياسة التضييق على مناضلات ومناضلي الزنزانة 9 وكذا الإجهاز على حقوق وحريات الشغيلة خاصة حق الإضراب عن العمل وحق التظاهر والاحتجاج والتي يكفلها الدستور والمواثيق الدولية.

كما رفضت النقابة المذكورة الحلول الترقيعية والعقيمة المقترحة في اجتماع 25 فبراير 2019 وكل ما يصب في الطرق التقليدية للترقية باعتبارها قرصنة واضحة لأقدمية أساتذة الزنزانة 9.

وحملت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الوزارة الوصية المسؤولية الكاملة في تعطيل المؤسسات التعليمية باعتبارها مرفقا عاما وفي هدر المزيد من الزمن المدرسي للمتعلمين وما قد يترتب عن ذلك في حالة استمرارها في المماطلة والتسويف تجاه مطالب مختلف الفئات التعليمية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية