أخبار الساعة

الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تدعو إلى وقفات بعدد من المدن تضامنا مع السودانيين في انتفاضتهم

هبة زووم ـ الرباط
أعلنت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب كإطار تنسيقي لعدد من التنظيمات الديمقراطية، السياسية والنقابية والحقوقية والشبيبية والنسائية والجمعوية الأخرى، في بيان لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، عن تضامنها مع الجماهير الشعبية بالسودان ومع قواها التقدمية والديمقراطية والحية، المناضلة من أجل الحرية والعيش الكريم وإقرار نظام مدني ديمقراطي.

ومعلوم الشعب السوداني خرج للشارع في تظاهرات حاشدة، منذ الـ19 دجنبر الماضي، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية، تطورت إلى انتفاضة شعبية ضد الاستبداد والفساد والعمالة وإلى رفع شعار: "الشعب يريد إسقاط النظام"، وذلك  على إثر التضخم المالي الذي وصل إلى 70 في المائة في السنة الماضية، وقرار الزيادة في ثمن الخبز بثلاث مرات.

وناشدت الشبكة، في ذات البلاغ، كافة القوى الديمقراطية بالمغرب وعبر العالم للتعريف بنضال الشعب السوداني والتعبير عن تضامنها مع كفاحه البطولي ودعم انتفاضته المجيدة المتواصلة منذ 19 دجنبر، رغم القمع ومحاولات التضليل.

وقررت الشبكة الديمقراطية جعل الإثنين 14 يناير 2019 يوما للتضامن مع شعب السودان تحت شعار "كل التضامن مع الشعب السوداني الثائر ضد الاستبداد"، مع تنظيم وقفات جماعية بعدد من المدن من ضمنها الرباط الذي ستتم فيه الوقفة أمام البرلمان في الساعة الخامسة مساء.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية